رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أماكن قطع المياه لمدة 14 ساعة بالأقصر غدًا

 أماكن قطع المياه
أماكن قطع المياه لمدة 14 ساعة بالأقصر غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، قطع المياه عن منطقة ترعة الشيخ ناصر في مركز إسنا غًدا السبت، وذلك لتنفيذ أعمال ترحيل خط مياه قطر 8 بوصة.

مدة قطع المياه بالأقصر

وأضافت شركة مياه الشرب بالأقصر، أن موعد قطع المياه، يبدء اعتبارًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً، ولمدة 14 ساعة.

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحى في الأقصر، بالمواطنين سرعة التواصل مع غرفة عمليات الخط الساخن 125 في حالة الطوارئ، كما توفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة، حين طلبها.

في سياق أخر، انطلق المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية 2023، تحت عنوان الأنظمة التكميلية وتأمين مستقبل التقاعد، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة المالية، والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بمحافظة الأقصر.

وتدور فعاليات المؤتمر حول أنظمة التقاعد والهياكل والقضايا التأمينية، على مرونتها والبنى التحتية والاستدامة، ويشارك في المؤتمر ممثلي البنك الدولي، ومنظمة العمل الدولية، ولفيف من شركات ومنظمات دولية وصناديق التأمينات الاجتماعية بالدول العربية، لتقديم الحلول الرقمية في المعاشات والاستثمار.

مناقشة الإصلاحات المؤسسية بالدول
كما أنه سيتم مناقشة الإصلاحات المؤسسية بالدول، وكيفية إعادة صناديق التقاعد، والتركيز على أنظمة القاعد الخاصة والتكميلية للخروج بمنظور أوسع واشمل، سواء للحكومة أو للشركات بإشراف هيئات الرقابة المالية.

وقال إبراهيم خليل مدير الشركة المنظمة للمؤتمر، إن التقاعد حاجة للسلم عالميا، ولكن استدامة المعاشات معضلة لأنظمتنا الحالية، فالمعاشات تتعرض للتحديات، منها نسبة المواليد وأعمار الشيخوخة، وارتفاع التضخم، وعدد الوظائف التي تخلقها الدول على حسب طبيعتها.

التقاعد والإدخار اولوية وطنية كبرى لكل المجتمعات
وأضاف خليل، أنّ مواضيع التقاعد والادخار، تمثل أولوية وطنية كبرى لكل المجتمعات، وهي معلومات ومفاهيم لا تخص، فقط للعاملين بالتأمينات الاجتماعي، ففي السنوات الأخيرة تحدث العالم عن الشمول المالي والثقافة المالية يجب أن توجه للمجتمع.