رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع مياه الشرب عن عدة قرى بالمنيا الثلاثاء المقبل

قطع مياه الشرب عن
قطع مياه الشرب عن عدة قرى بالمنيا الثلاثاء المقبل

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، قطع مياه الشرب عن قرية دمشير والقرى والعزب التابعة لها، بعد غدَا الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري.

موعد قطع مياه الشرب في محافظة المنيا

وقالت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، إن انقطاع مياه الشرب عن قرية دمشير سيكون ابتداءً من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، لغسيل وتعقيم الخزان الأرضي بمحطة دمشير المرشحة، طبقًا للخطة الشتوية الموضوعة لغسيل وتطهير مرافق المحطة من قبل معمل الفرع.

توفير سيارة متنقلة لتوفير المياه
وأوضحت شركة مياه الشرب بالمنيا، أنه ستوفر سيارات متنقلة للقرية لتوفير احتياجات الأهالي من المياه اللازمة خلال فترة الانقطاع، مناشدًا أصحاب المخابز البلدية والمستشفيات والوحدات الصحية والمصالح العامة والحكومية والخدمية بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع التي تستمر لمدة 12 ساعة متصلة ولحين عودة مياه الشرب مجددا إلى القرية.

في وقت سابق، خصصت الدولة مبالغ مالية ضخمة من قبل الحكومة للقضاء على المناطق العشوائية الأكثر خطورة في محافظة المنيا، ونتيجة لذلك، تحولت تلك المناطق إلى مناطق سكنية جميلة بعد أن عانى الأهالي لسنوات طويلة من غياب الخدمات والعيش في مساكن غير صحية تهدد حياتهم وصحتهم.

توفير مساكن آمنة لسكان المناطق العشوائية
شملت مشروعات تطوير العشوائيات في المنيا، إنشاء 38 عمارة ضمن مشروع «روضة محفوظ»، بهدف توفير مساكن آمنة لسكان المناطق العشوائية وغير الآمنة بتكلفة إجمالية قدرها 102 مليون جنيه، كما تم تنفيذ مشروع تطوير منطقة أبو هلال في مدينة المنيا، وشمل ذلك أعمال الصرف الصحي والتجميل والإضاءة بتكلفة إجمالية قدرها 15 مليونا و700 ألف جنيه، وتم أيضًا تطوير منطقة مدينة العمال في حي جنوب المنيا، حيث تم إنشاء 10 عمارات سكنية تحتوي على 218 وحدة سكنية و44 محلًا تجاريًا بتكلفة وصلت إلى 77 مليون جنيه.