رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن بعص المناطق بالجيزة في هذا الموعد

قطع المياه عن بعص
قطع المياه عن بعص المناطق بالجيزة في هذا الموعد

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه عن مناطق ج - 18 أ بهضبة الأهرام، وذلك غدًا الجمعة الموافق 6 / 6 / 2023، لمدة 4 ساعات. 

وذكرت الشركة، أن موعد قطع المياه يبدء اعتبارًا  من الساعة الثانية عشر منتصف ليل الجمعة الموافق 6 أكتوبر وحتى الساعة الرابعة صباح يوم السبت الموافق 7 أكتوبر.

قطع المياه عن بعض مناطق هضبة الأهرام

وأوضحت الشركة أن سبب انقطاع المياه يرجع إلى أعمال إحلال وتجديد مواسير مياه بشارعي 18 أ، 2 ج، الأمر الذي يستلزم قفل المياه عن خط قطر 200 مم لإنهاء الأعمال.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

في سياق أخر، افتتح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وحدة العناية المركزة في مستشفى أبو النمرس المركزي، لتقديم خدماتها لنحو مليون مواطن من قرى المركز، قائلا إنّ افتتاح الوحدة يأتي ضمن أعمال التطوير التي تشهدها المنظومة الصحية بالمحافظة، وتضمنت إنشاء ورفع كفاءة العديد من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، ومد المستشفيات بالعديد من الأجهزة الطبية والاحتياجات اللازمه لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

وأشاد محافظ الجيزة، بمستوى التجهيزات لوحدة العناية المركزة الجديدة، التي تضم أجهزة أساسية لكل سرير أجهزة تنفس اصطناعي، وشاشات لمتابعة المرضى، وأجهزة مضخة المحاليل، وأجهزة سرنجة المحاليل، إضافة إلى 8 أسرة كهربائية للمرضى يتحكم فيها المريض والممرض، فضلًا عن أجهزة معاونة أخرى مثل أجهزة شفط كهربائية، وجهاز صدمات القلب، ورسم قلب ومراتب هوائية، إضافة إلى سرير آخر مجهز بالكامل للعزل، وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى 8 ملايين جنيه.

وخلال افتتاح وحدة العناية المركزة، أشاد محافظ الجيزة بالدور الوطني والمجتمعي في الارتقاء بالمنظومة الصحية، ودعم ومساندة الجهود الحكومية من خلال تجهيز وحدة العناية المركزة في مستشفى أبو النمرس، ما يساهم في رفع مستوى جودة الخدمة العلاجية المقدمة للمواطنين.

وكلّف محافظ الجيزة، مدير مديرية الشؤون الصحية، بدعم المستشفى بالاحتياجات اللازمة سواء الأطقم الطبية والتمريض أو الأجهزة بما يكفل تقديم الخدمات الصحية اللازمة للمرضى، وعقب الافتتاح تفقد محافظ الجيزة الأعمال الإنشائية لمبني الغسيل الكلوي بمستشفى أبو النمرس والمكون من 5 أدوار، حيث أكد المحافظ أنّ المبني الجديد سيكون إضافة مهمة للمنظومة الصحية في المركز.