رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 12 ساعة.. قطع المياه عن مدينة بالكامل في بني سويف

لمدة 12 ساعة.. قطع
لمدة 12 ساعة.. قطع المياه عن مدينة بالكامل في بني سويف

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، قطع المياه عن مدينة ناصر شمال المحافظة لمدة 12 ساعة، وذلك نظرًا لإجراء أعمال التطهير الدورية بمحطة مياه أشمنت الجديدة.

مواعيد ضعف المياه في بني سويف

وأوضحت شركة مياه الشرب، أنه نتيجة لأعمال التطهير اللازمة بمحطة أشمنت تقرر قطع المياه بمدينة ناصر من الساعة 8 صباح غدًا السبت الموافق 14 أكتوبر حتى الساعة 8 مساءً من نفس اليوم.

وأعربت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، عن اعتذارها عن قطع المياه خلال الفترة المذكورة، مناشدة المواطنين وأصحاب المخابز وكل المنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة.

تدبير سيارات مياه نقية

وأشارت الشركة، إلى تدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضى على الخط الساخن 125 حال وجود شكوى في هذا الشأن، مؤكدة سعيها الدائم لتطهير وصيانة محطات المياه من أجل إنتاج مياه شرب نقية مطابقة للمواصفات القياسية صالحة للشرب، من خلال رفع عينات بصورة دورية ومنتظمة، للتأكد من سلامة وجودة المياه المنتجة، والاهتمام بسلامة ومأمونية المياه.

في سياق أخر، كشف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، عن شن الوحدات المحلية بالمحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية، عن حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، والتي أسفرت عن إزالة 96 حالة تعد على أرض زراعية وبناء مخالف داخل الحيز العمراني.

إزالات في المهد للتعديات على الأراضي الزراعية
وأشار محافظ بني سويف، إلى أن حالات الإزالة، تنوعت بين إزالة 91 حالة تعد في المهد، و5 حالات داخل الحيز العمراني، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، بجانب التحفظ على 3 خلاطات و2 طن أسمنت، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق بين الوحدات المحلية والجهات الأمنية وحماية الأراضي بمديرية الزراعة.

مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية
وأشار محافظ بني سويف إلى ضرورة مواجهة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع الاهتمام بأعمال النظافة والتجميل ورفع القمامة والمخلفات على مستوى المراكز والمدن.

ووجه المحافظ باستمرار تفعيل غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، والتواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات والوحدات المحلية لمتابعة أية شكاوى والعمل على التدخل السريع لحلها، ووفق خطة محكمة ومحددة للتعامل مع كافة  المواقف والمشاكل في القطاعات الخدمية.