رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد سرقة مواطن بالإكراه.. تفاصيل ضبط عصابة الشرطة المزيفة بالخليفة

عصابة الشرطة المزيفة
عصابة الشرطة المزيفة بعد الضبط في الخليفة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط عصابة الشرطة المزيفة بعد ارتكابهم واقعة سرقة مواطن بالإكراه وتحت تهديد السلاح بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة في الخليفة.

ضبط عصابة الشرطة المزيفة في الخليفة بعد سرقة مواطن بالإكراه

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة بحدوث مشاجرة بدائرة القسم.

انتقل رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص حدوثها بين (فنى تكييف - مقيم بمحافظة المنيا وعاطل، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القاهرة).

وقرر الأول أمام رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بقيام الثاني بالإشتراك مع آخرين بانتحال صفة رجال شرطة والاستيلاء منه على مبلغ مالى "عملات أجنبية" حال تواجده بمحل الواقعة.

وأضاف أنه سبق وتعرف على أحد الأشخاص عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" واتفقا على التقابل بمحل الواقعة لتغيير المبلغ المالى المشار إليه بالجنيه المصري.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، إلى صحة الواقعة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة المتهم الثانى بالإشتراك مع (3 أشخاص – مقيمين بالقاهرة).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهم، وضبط سيارة ميكروباص "المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشادهم ضبط المبلغ المالي المستولى عليه بمسكن أحدهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.