رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صاحب شركة يحترف النصب ويلهف 6 ملايين جنيه من الأهالي بسوهاج

اللواء محمد شرباش
اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط مدير شركة تعبئة مواد غذائية، بمركز طما شمالي محافظة سوهاج، لاتهامه بالنصب المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تصل جملتها إلى حوالي 6 ملايين جنيه، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة تعبئة المواد الغذائية مقابل أرباح شهرية.

نصاب يستولى على أموال الأهالي في طما بسوهاج

وفي التفاصيل، ى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طما، بورود محضر محرر بعرفة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد، يتضمن بلاغًا من المدعو «ماجد. س. ب. ح» - 37 سنة، طبيب، وعدد (9 ) آخرين، مقيمون بدائرة المحافظة، بتضررهم من المدعو «ع. هـ. م. م» - 41 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، ومقيم بدائرة المركز.

وأضاف البلاغ المقدم إلى مديرية أمن سوهاج، بقيام المشكو في حقه الأخير بالنصب على الشاكيين من خلال تلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها (5.980.000) خمسة مليون وتسعمائة وثمانون ألف جنيهًا لتوظيفها واستثمارها في مجال تجارة تعبئة المواد الغذائية من خلال الشركة خاصته، مقابل حصولهم علي أرباح شهرية تقدر (10%) إلا أنه توقف عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستولي عليها دون رد.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطه، وتم اقتياده إلى ديوان المركز.

وبمواجهته، أقر المتهم أمام ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد، وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.