رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكثيف الرموش وتطويلها بطرق طبيعية

تكثيف الرموش وتطويلها
تكثيف الرموش وتطويلها بالطرق الطبيعية

تعاني الكثير من النساء من الرموش الخفيفة، ويسعون للحصول على رموش أكثر كثافة؛ لأنها أكثر جمالًا وجاذبية، فالرموش الطويلة والكثيفة إحدى سمات الجمال والأنوثة، وتحرص الفتيات على الاهتمام بها؛ لأنها تضفي على العين جاذبية خاصة، تجعل وجهها أكثر إشراقًا وجاذبية، ولا بد أنك سمعتِ عن منتجات كيميائية تُساعد على تطويل الرموش وكثافتها، ولكن لا داعي لها بعد اليوم، فعلى الرغم من تطور صناعة التجميل وظهور العديد من المنتجات والتقنيات التي تساعد في تحسين مظهرها، إلا أن هناك حيل بسيطة تعمل على تكثيف وتطويل الرموش.

أهم العوامل التي تُسبب الرموش الخفيفة

  • العامل الوراثي.
  • زيادة العمر.
  • بعض الحالات الطبية.
  • نقص التغذية.
  • إصابة العين بمشاكل.
  • التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم.
  • فرك العينين.
  • عدم إزالة المكياج قبل النوم تجعل الرموش تتساقط وتُصبح خفيفة.
  • العلاج الكيميائي.

ويُمكن التخلص من هذه المُشكلة عن طريق العناية الروتينية، كما يوجد علاجات منزلية بسيطة لحل هذه المُشكلة، وقبل البدء باستخدام العلاجات المنزلية يجب الأخذ بعين الاعتبار أن النتائج تختلف من شخص لآخر، فمنهم من سيُلاحظ النتيجة خلال أسابيع ومنهم من يحتاج إلى شهور لذلك، وقد يلزم تجربة أكثر من علاجٍ للحصول على النتيجة المطلوبة.

تكثيف الرموش بالطرق الطبيعية  

1-تنظيف الرموش

يمكنك تنظيف رموشك من المكياج بشكل يومي قبل النوم، ويمكنك استخدام مزيل مكياج العيون لإزالة آثاره قبل النوم، فلا تذهبي إلى السرير مع ماكياج العيون خاصة إذا كان مكياجك مقاومًا للماء.

2-تمشيط الرموش

يمكنك أن تمشطي رموشك بالفرشاة مرة كل يوم وخاصة في الصباح؛ لإزالة التراكمات وجعل مظهرها مرتب؛ كما أن تمشيط الرموش يساعد في زيادة دورتها الدموية، ويساعد العناصر الغذائية للوصول لبصيلات الشعر، والحصول على رموش كثيفة.

3-تدليك الجفن

يعزز تدليك الجفون نمو الرموش؛ حيث أنه يُحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ويعني وصول المزيد من العناصر الغذائية إليها؛ مما يُساعد في نمو الشعر، ويمنع ترقق وكسر الرموش.

4-اتباع نظام غذائي سليم

يعد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وغني بالفيتامينات والمعادن أهم الخطوات لمساعدة الرموش على النمو المستمر.

5-استخدام الزيوت الطبيعية

تساهم الزيوت الطبيعية في تغذية شعر الرموش، وتعمل على تطويل الشعر وتكثيفه، ومن أهم الزيوت: 

  • زيت الزيتون

يمكنك القيام بتطبيق زيت الزيتون على الرموش؛ لأن زيت الزيتون يمنحك رموش مميزة، ويساعد على منع تساقط الشعر وتعزيز نموه، وذلك عن طريق القيام بغمس قطعة من القطن بزيت الزيتون، ودهنها على الرموش لتقوية بصيلاتها، ولجعلها أطول وأكثر سمكًا.

  • زيت الخروع

يتميز زيت الخروع بقدرته على محاربة الكائنات الدقيقة التي تُعيق نمو الرموش؛ بسبب احتوائه على كميات عالية من حمض الريسينوليك (Ricinoleic acid)، وهو حمض دهني من "أوميغا-9" الذي يُساعد في علاج تساقط الشعر.

يمكنك استخدام فرشاة نظيفة أو مسحة قطنية لوضع زيت الخروع على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، يُمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين "ه" إلى زيت الخروع قبل الاستخدام.

  • زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أشهر أنواع العلاج الطبيعي لتكثيف الشعر ونمو الرموش؛ حيث أنه غني بفيتامين "ه"، وحمض اللوريك (Lauric acid) الذي يغذي ويضيف حجمًا إضافيًا إلى رموشك.

ويمكنك استخدام مسحة القطن من زيت جوز الهند الدافئ قبل الذهاب إلى السرير، واتركيه ليلًا ثم اغسليه بالماء الفاتر في الصباح، وللحصول على أفضل النتائج، كرري هذا العلاج يوميا.

  • زيت الألوفيرا

يعتبر زيت الألوفيرا من أفضل أنواع العلاجات المنزلية الرائعة التي تساعد على تكثيف الرموش طبيعيًا؛ حيث يُساعد الرموش على النمو لفترة طويلة، كما يحتوي زيت الألوفيرا على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تُعزز نمو الرموش ويبقيها رطبة.

ويمكنك استخدام عصا الماسكارا ووضع بعض هلام الألوفيرا الطازج على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، واتركيه ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي.