رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد البصل لعلاج تساقط الشعر

فوائد البصل لعلاج
فوائد البصل لعلاج تساقط الشعر

ما هو أول ما يخطر ببالك عندما نقول بصل؟ طبعا العيون الدامعة ورائحة الفم الكريهة. لكننا لن نتحدث عن عيوب البصل، بما في ذلك فوائده الكبيرة للشعر.

لماذا البصل مفيد لشعرك؟
بصل

يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت. إنه مسؤول عن الرائحة النفاذة للبصل. الكبريت هو ما يحتاجه شعرك ليجعله يبدو قويًا ولامعًا ورائعًا. يتكون الشعر بشكل أساسي من بروتين غني بالكبريت يعرف بالكيراتين. لذلك عند وضع البصل على شعرك، فإنك تزود الجذور بأكثر مكوناتها رواجًا، مما يساعد على تقوية الجذور وتكثيف الشعر نفسه.

فوائد البصل للشعر


يمنع تساقط الشعر: يحتاج شعرك إلى الكبريت ليبقى قويًا ولا يصبح عرضة للتكسر. يساعد البصل الغني بالكبريت في تقوية جذور شعرك ومنع تساقطه من خلال دعم وإضافة الكمية المطلوبة من الكبريت لشعرك.

يمنع الشيب المبكر: كل ذلك بفضل مضادات الأكسدة التي تسمى الكاتلاز في البصل، يمكنك استخدام هذا المكون لعكس ومنع الشيب المبكر لشعرك.

تساقط الشعر

يمنع التهابات فروة الرأس والقشرة: البصل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ومضادة للفطريات، مما يساعد على منع التهابات فروة الرأس عن طريق الحفاظ على صحة فروة رأسك. كما أنه يساعد في القضاء على قشرة الرأس بسبب هذه الخصائص.

فوائد البصل للشعر

كيف تستخدمين البصل لمنع تساقط الشعر؟

1- عصير البصل وماسك الزيت
المكونات:

عصير بصل كامل
ملعقة كبيرة زيت الحبة السوداء
ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

عصير البصل وماسك الزيت

عصير البصل والزيوت

طريقة:

يمكنك مزج عصير البصل الطبيعي وزيت الحبة السوداء وزيت جوز الهند العضوي وتطبيقها على الشعر مرة واحدة في الأسبوع، وبذلك تختفي المشكلة.
تساقط الشعر وسيحصلك شعر قوي ولامع.

2- قناع البصل وزيت اللوز الحلو
المكونات:

2-3 بصل كبير
2 كوب من زيت اللوز الحلو

قناع البصل وزيت اللوز الحلو

طريقة:

لتحضير زيت البصل، عليك أولًا تقطيع البصل إلى مكعبات، ووضعه في الخلاط لعمل مزيج ناعم. الآن، أضيفي كوبين من زيت اللوز الحلو في قدر وضعيه على نار متوسطة.

البصل وزيت اللوز الحلو


أضف معجون البصل واتركه يطهى حتى يصبح البصل داكنًا، وتأكد من أن البصل المتبقي مقلي تمامًا وإلا فإن جزيئات الماء يمكن أن تجعل الزيت يفسد. دع الخليط يبرد تمامًا قبل تصفيته. ثم قم بتخزين زيت البصل في برطمان مفيد واستخدمه عند الحاجة.