رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها استخدام بودرة الوجه.. نصائح لمنع سيلان الكحل من العين

نصائح لمنع سيلان
نصائح لمنع سيلان الكحل من العين

الكحل يمثل جزءا مهما من المكياج بالنسبة للفتاة، كما يعد الكحل أحد الأساليب التي تعمل على إظهار جمال العين، ومع التعرق يسيل الكحل من العين، ما يسبب منظرًا سيئًا، وينصح خبراء التجميل باستخدام النصائح التالية لمنع سيلان الكحل من العين.

نصائح لمنع سيلان الكحل من العين

استخدام كحل جودته عالية:                 

يمكن الحفاظ على الكحل عند إستخدام نوع جيد من الكحل فكلما كانت الكحل علامتة التجارية جيدة كلما كان سيلان الكحل اقل بكثير وهذه الانواع متوفرة بجميع الانواع والماركات في محلات مستحضرات التجميل أو الصيدليات.

استخدام الكونسيلر تحت العين

يعتبر الكونسيلر حل مثالي لعدم سيلان الكحل  فهويكون طبقة تمنع سيلان الكحل، وفي حالة سيلانه فإنها تمنع بقائه.

استخدام طبقة كحل سائل

تعتبر هذه الطريقة الأكثر فعالية لمنع الكحل من السيلان، وذلك من خلال تطبيق طبقة كحل سائل على الكحل العادي حتى تتكون طبقة ثابتة من الكحل وذلك باستخدام فرشاة خاصة بظلال العيون.

استخدام كحل مناسب للعين

يأتي الكحل بعدة أشكال متعددة ومنها (الكحل السائل والكحل الهلامي وكحل قلم التلوين وكحل القلم الرصاص والكحل اللين)، فمثلا صاحبة البشرة الدهنية يفضل أن تستخدم  كحل القالم الرصاص فهو الأنسب جدًا، مع تجنب الكحل الناعم فهو يذوب بسهولة.

استخدام بودرة الوجه

هذه الطريقة فعالة في استخدامها فبعد وضع  جميع مكياج العيون ماعدا الماسكارا توضع  فرشاة ناعمة كبيرة في بودرة الوجه ثم توزع جيدا علي العين كلها ولكن بكمية بسيطة مع التدليك الجيد على العين، ما يعمل على تثبيت مكياج العين.