رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس الروسي: العملية العسكرية في أوكرانيا ستحقق جميع أهدافها

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تتصدر أولويات عمل الدولة على مدار اليوم، معربا عن ثقته التامة في أن روسيا ستحقق جميع أهداف عمليتها العسكرية.

وقال بوتين إن متابعة سير العملية العسكرية تتصدر جدول الأعمال منذ بداية اليوم وحتى نهايته.

وأكد الرئيس الروسي في حديث لقناة «روسيا 1»، اليوم الأحد، أن زيادة وتيرة وحجم إنتاج الأسلحة لتلبية متطلبات العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا لا ينبغي أن يؤثر على التزامات الدولة الاجتماعية تجاه المواطنين الروس.

وقال: «بطبيعة الحال نتحدث دائما مع رؤساء شركات الصناعة العسكرية عن الدعم المالي، بحيث يجري إنتاج الأسلحة والمعدات بالسرعة والحجم والجودة المناسبين وبحيث يتسنى لنا في الوقت ذاته تلبية جميع التزاماتنا الاجتماعية تجاه الدولة والشعب وحل المشكلات الاجتماعية».

وأضاف: «أن الالتزامات، التي أقصدها تتعلق بأمور مثل توفير الأدوية وحركة البناء ومد الطرق وخدمات التعليم.. يتعين أن يجري كل شيء بتناغم، بما في ذلك جهودنا لزيادة القدرات الدفاعية دون تأثير على الاقتصاد».

وميدانيا، فيما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الأوكرانية تواصل محاولات تنفيذ عمليات هجومية على محاور دونيتسك وكراسني ليمان وجنوب دونيتسك وزابوروجيا، مشيرة إلى تكبد هذه القوات لخسائر كبيرة.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، أن الإجراءات الشجاعة والمهنية للوحدات المدافعة من مجموعة القوات الجنوبية الروسية على محور دونيتسك بالقرب من مدينة أرتيوموفسك (باخموت) نجحت في صد عشر هجمات للعدو في مناطق أوريخوفو-فاسيليفكا وكورديوموفكا وياجودنو وزاليزنيانسكوي ودوبوفو-فاسيلفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف البيان، أن القوات الروسية صدت 4 هجمات أخرى شنتها القوات الأوكرانية في مناطق كراسنوجوروفكا وأفدييفكا وماريينكا وبيرفومايسكوي بجمهورية دونيتسك، حيث بلغت خسائر العدو 430 عسكريا أوكرانيًا وإحدى عشرة ناقلة جند وسبع مركبات وثلاث شاحنات صغيرة ومدفع هاوتزر دي- 30.

وأشار إلى أن القوات الروسية دمرت مستودعا للذخيرة تابعا للواء الميكانيكي الخامس والستين الأوكراني في منطقة كوشوجوم التابعة لمقاطعة زابوروجيا، منوها بأنه في اتجاه كوبيانسك دمرت مدفعية مجموعة قوات الغرب الروسية نقاط تمركز القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كراسنوي بيرفو ونوفوملينسك وكوتلياروفكا وماسيوتوفكا بمقاطعة خاركوف، ومقتل حوالي 25 جنديا أوكرانيًا وتدمير شاحنتي "بيك أب" في هذه المنطقة.

ولفت البيان إلى تدمير القوات الروسية مستودع ذخيرة للواء 60 الميكانيكي التابع للجيش الأوكراني بالقرب من مدينة أجورتسوفو في مقاطعة خاركوف وتدمير مستودع ذخيرة آخر للواء الآلي 110 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية أفدييفكا بجمهورية دونيتسك، مضيفا أن القوات الروسية "صدت في اتجاه كراسني ليمان أربع هجمات للعدو في مناطق يامبولوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية وكارمازينوفكا وشيرفونايا ديبروفا بجمهورية لوجانسك".