رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 8 ساعات عن بعض المناطق بالجيزة اليوم

قطع المياه لمدة 8
قطع المياه لمدة 8 ساعات عن بعض المناطق بالجيزة اليوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنه نظرًا لأعمال مشروع تطوير محور 26 يوليو بشارع أحمد عرابي منطقة البراجيل، الأمر الذي تطلب تغيير مسار خط مياه قطر 500 مم، والمتعارض مع قواعد المحور، الأمر الذي يتطلب قطع المياه لإنهاء تلك الأعمال.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في الجيزة

وأوضحت الشركة أن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي: منطقة البراجيل، وسوف يتم قطع المياه اعتبارًا من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة حتى السادسة صباح يوم السبت الموافق 17 من شهر يونيو الجاري 2023

وناشدت الشركة، المواطنين، وأصحاب المخابز، والمستشفيات ضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

سيارات مياه صالحة للشرب 
وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

في وقت سابق، أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، جولة ميدانية بحي بولاق الدكرور لمتابعة جهود تحسين منظومة النظافة ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية ومنع التعديات على الطريق العام وعددًا من المشروعات الجارية.

وشدد محافظ الجيزة على رئيس حي بولاق الدكرور بضرورة رفع الإشغالات والتعديات على الطريق العام بمنطقة الشوربجي لما تسببه من إعاقة للحركة المرورية مع التواجد الدوري والمتابعة اليومية لذلك.

كما تفقد المحافظ موقف السرفيس الجاري انشاءه بشارع التحرير أسفل محور صفط والذي يسع 180 سيارة ويخدم خطوط الدقي والسيدة عائشة والجيزة والقصر العيني والمترو موجها بسرعة الانتهاء من الأعمال بالموقف لإدخالة الخدمة مع دعم شبكة الإنارة.

التوسع في إنشاء مواقف السرفيس
ولفت إلى أن المحافظة حريصة علي التوسع في إنشاء مواقف السرفيس للقضاء على المواقف العشوائية وتوفير مواقع حضارية للمواطنين وتسهيل حركة التنقل لهم مع اضافه خطوط سير جديدة تخدم أكبر قطاع ممكن.

وكلف محافظ الجيزة رئيس حي بولاق الدكرور باستغلال عدد من المواقع أسفل الكباري لتخصيصها كساحات انتظار للسيارات للقضاء على الانتظار الخاطئ لتيسير الحركة المرورية، كما تفقد جراج معدات توزيع الحملات المركزية والفرق السريعة التابع لهيئة النظافة والتجميل بشارع الشوربجي والذي وجه خلاله بضرورة إجراء الصيانات الدورية للمعدات والسيارات للحفاظ عليها.