رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 6 ساعات.. قطع المياه عن بعض القرى بالدقهلية اليوم

قطع المياه عن بعض
قطع المياه عن بعض القرى بالدقهلية اليوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، قطع مياه الشرب عن قرية نوسا الغيط التابعة لمركز أجا، اليوم الخميس الموافق 15 - 6 - 2023، ولمدة 6 ساعات.

مدة قطع المياه بالدقهلية

وأوضحت شركة مياه الشرب بالدقهلية، أنه من المقرر قطع المياه  بداية من الساعة 10.00 صباحًا، وحتى الساعة 4 مساءً من نفس اليوم.

 سبب قطع المياه بالدقهلية

وأرجعت الشركة، سبب الانقطاع إلى القيام بأعمال صيانة على قطعيتان قطر 12 بوصة "حديد"، وقطر 8 بوصة "بلاستيك" بقرية نوسا الغيط.

وناشدت الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

في سياق آخر، قال شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن إدارة الصيادلة بالمديرية عقدت اختبارات النظرية لـ 86 صيدليا للعمل كصيدلي إكلينيكي، بـ22 مستشفي تابعة لصحة الدقهلية.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن الاختبارات جاءت تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات محافظة الدقهلية بتقديم خدمات طبية متميزة.

وأكدت أشواق السيد، مدير إدارة الصيدلة بمديرية الصحة بالدقهلية، أن هذه الاختبارات جاءت ضمن المرحلة الخامسة للصيدلة الاكلينيكية، وامتدادا لجهود التفتيش بالمحافظة لزيادة أعداد الفرق ورفع كفاءة الصيدلة الإكلينيكية.

تطبيق مشروع الصيدلة الإكلينيكية بالدقهلية
وأوضحت أن تطبيق مشروع الصيدلة الإكلينيكية بدأ بـ3 مستشفيات وهي «العنايات والحضانات والكلي»، وامتد إلى 22 مستشفى الآن، مشيرة إلى أن الصيدلة الإكلينيكية، تؤهل الصيدلي ليكون شريك للطبيب في الوصفة العلاجية في مختلف المستشفيات، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.