رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. محاكمة ميكانيكي وسائق لاتهامهما بقتل صديقهما في دار السلام

محكمة
محكمة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة ميكانيكي سيارات وسائق توك توك بتهمة قتل صديقهما في دار السلام.
محاكمة ميكانيكي في جريمة قتل دار السلام
وفي وقت سابق كشفت تحقيقات رجال التحقيق أن المتهم هاني. ع، 42 سنة، ويعمل ميكانيكي سيارات، والمتهم خالد. م، ويعمل سائق «توك توك» مقيمان بدائرة قسم شرطة دار السلام التابعة لمحافظة القاهرة، والمتهمين بقتل المجنى عليه ربيعي عماد الدين مع سبق الإصرار والترصد، بعد أن بيّتا النية على التخلص من المجني عليه.

اليوم.. محاكمة ميكانيكي وسائق لاتهامهما بقتل صديقهما في دار السلام

 


مقتل شاب على يد ميكانيكي وسائق توك توك بدار السلام
وكان ذلك لوجود خلافات سابقة فيما بينهم، حيث أعدوا لجريمتهم الأسلحة البيضاء «كزلك، مطواة» مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وتوجها إلى مكان وجوده وما أن ظفرا به حتى انقضا عليه مشهرين أسلحتهم، فطعنه المتهم بمنطقة الصدر قاصدا قتله، فأحدث إصابته التي أودت بحياته، وذلك حال تلويح المتهم الثاني بسلاحه للشد من أزر الأول ومنع المارة من وقف التعدي.


وتبين من التحريات التي أجرها مجري التحريات، وجود خلافات بين المتهم هانى. ع، 42 سنة، والمتهم خالد. م والمجني عليه وسابق خلافات فيما بينهم أحدث بها المتهم الأول إصابات بالمجني عليه وبيوم الواقعة قرر المتهمان الخلاص من المجني عليه فأعدّا أسلحة بيضاء بحوزة الأول والثاني، وتوجها إلى حيث مكان وجوده، وما أن شاهدا المجني عليه حتى انقضا عليه وتعديا عليه ما أودى بحياته، وتمكن من ضبط المتهمين وبحوزتهما الأسلحة البيضاء المستخدمة، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة قاصدين قتل المجنى عليه.

وفى سياق أخر بناء على طلب من الإدارة العامة لمباحث القاهرة، صدر قرار النائب العام بوضع شخصًا هاربًا من 150 حكمًا قضائيًا على قائمة الممنوعين من السفر والضبط وترقب الوصول.

وتبين وجود معلومات جنائية وأحكام قضائية مسجله باسم الهارب إيهاب عبيد صحصاح، تتعلق بقضايا (شيكات وتبديد ومباني دون تراخيص وسرقات متنوعة وآثار وغيرها)، وهذه الأحكام تابعة أقسام النزهة وعين شمس والسلام والمطرية والعبور والخانكة والقاهرة الجديدة.

"صحصاح" ينتحل 8 أسماء بهدف "النصب"

وتبين أن الهارب ينتحل أسماء مختلفة ومتعددة في قضاياه، حيث يستخدم أسماء: (إيهاب عبيد مصباح- إيهاب عيد صحصاح - إيهاب عبيد حجاج- إيهاب عبيد مفتاح- إيهاب عيد سعيد- إيهاب عيد حسن- إيهاب عبيد جبر- إيهاب عيد صلاح)، كما أنه كان يتخذ مقرًا بشارع محمد السباعي بالنزهة بالقاهرة.

ونبه قطاع الأمن العام باستكمال الكشف محليا بمديرية الأمن محل الإقامة وتحقيق الاشتباهات ومخاطبة النيابات المختصة للتأكد من صحة القيد والوصف وتصرفات النيابة النهائية في القضايا.