رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2023 الترم الثاني

موعد نتيجة الشهادة
موعد نتيجة الشهادة الإعدادية

بالتزامن مع قرب ختام امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023 تزايد البحث عن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية.

وأكد مصدر مسئول بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية، بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مشيرا إلى أنه سيتم اعتماد النتيجة من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وعقب ذلك إعلانها على الموقع الإلكتروني المخصص لإعلان النتائج وفي اليوم التالي في المدارس.

وكشفت المصادر، أن النتيجة سوف تظهر عقب انتهاء الامتحانات بـ10 أيام أي في الأسبوع قبل المقبل.

جدير بالذكر أن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، كان قد اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الماضي 2021/2022 بنسبة بنجاح 93.42% للطلاب النظاميين، حيث تقدم للامتحان الدور الثاني 30658 حضر منهم 26093 ونجح منهم 24375 طالبًا وطالبة

وتضمن توزيع درجات المواد في نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية الترم الثاني الآتي:

اللغة العربية   40

اللغة الانجليزية 30

الدراسات 20

الرياضيات  30

العلوم     20

المجموع الكلى   140

وأعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

وجاءت القرارات كالتالي:

- امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

- يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية. 

- يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

يأتي ذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، لمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات والغش، حرصا على مستقبل الطلاب.