رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أولياء أمور مصر» يرصد امتحان الهندسة بالقاهرة والجيزة

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية ببعض المحافظات اليوم.

وقالت إن امتحان محافظة القاهرة في مادة الهندسة جاءت الآراء متباينة ولكن الأغلب أنه اتسم بالصعوبة وطويل ويحتاج وقت إضافي، وفي محافظة الجيزة مادة الهندسة جاء الامتحان طويل ويحتاج وقت وكان صعبا أيضًا ولكنه أفضل من امتحان الجبر.

وتفاعل العديد من أولياء الأمور على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر، عبر" الفيسبوك"، حيث قالت ولي أمر: "امتحان الجبر محافظة الجيزة يحتاج وقت كافي وصعب، وذكرت ولي أمر: "امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بالقاهرة صعب للغاية.

وطالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام.

كما شددت على ضرورة مراعاة التصحيح نظرا لصعوبة الامتحانات وقصر هذا الترم ووجود إجازات للمناسبات والأعياد.

وذكر أولياء أمور محافظة الجيزة طلاب مدارس اللغات أنه يوجد خطأ في ترجمة ورقة اللغات في أول سؤال اختيار من متعدد، مشيرين إلى أن سؤال اللغات مكتوب radius بمعنى نصف القطر وفي السؤال المكتوب باللغة العربية  القطر وهذا يؤدي إلى اختلاف الإجابة في مدارس اللغات عن الإجابة في مدارس العربي.

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلن اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

وجاءت القرارات كالتالي:

– امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

– يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

– يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة إجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.