رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هوفرلكم فرص عمل.. حبس المتهم بسرقة أموال راغبي السفر

حبس المتهم بسرقة
حبس المتهم بسرقة أموال راغبي السفر للعمل في الخارج

قررت جهات التحقيق حبس المتهم بسرقة أموال راغبي السفر للعمل في الخارج بمحافظة الغربية 4 أيام على ذمة التحقيقات.
سرقة راغبي السفر للعمل في الخارج بالغربية
وكشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الغربية بتضرره من آخر بسبب نصبه واحتياله عليه والاستيلاء على أمواله بزعم تسفيره وتوفير فرصة عمل له بإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

هوفرلكم فرص عمل.. حبس المتهم بسرقة أموال راغبي السفر للعمل 

 الخارج


القبض على المتهم 
بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وممارسة أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الغربية نشاطا إجراميا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، ومن بينهم المُبلغ والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم تسفيره إلى إحدى الدول وتوفير فرصة عمل له – على خلاف الحقيقة – ورفضه رد المبلغ المالي المستولى عليه.
عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وفي سياق آخر قادت واقعة سرقة سيارة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، لضبط تشكيل عصابي مكون من 5 أفراد تخصص نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار بالعملات الأجنبية وعثر بحوزتهم ملايين الجنيهات في المعادي.

سرقة سيارة تقود الأمن لضبط تجار العملة في المعادي


جاء ذلك بعدما تبلغ لقسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان) بأنه عقب قيامه بركن السيارة ملكه بدائرة القسم، ولدى عودته اكتشف كسر زجاج الباب الخلفى للسيارة وسرقة (جهاز لاب توب – مبلغ مالى) من داخلها.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، من خلال جمع المعلومات وبالتعامل الفنى إلى تحديد شخصين حال قيامهما بارتكاب الواقعة باستخدام سيارة مثبت عليها لوحات معدنية "محددة"، وتبين من خلال الكشف الفنى عليها أنها خاصة بسيارة أُخرى (مُبلغ بسرقة لوحاتها).

وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى قيام مرتكبى الواقعة بـ(سرقة مبلغ مالى "عملة أجنبية" - جهاز لاب توب) من داخل سيارة ملك (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين) بذات الأسلوب حال توقفها بدائرة القسم وبتتبع السيارة المستخدمة فى ارتكاب واقعتى السرقة؛ وأمكن التوصل إلى أنها ملك (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة) وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالإشتراك مع (شقيقه "له معلومات جنائية").