رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مزايا السفر والسياحة في إيطاليا

السياحة في إيطاليا
السياحة في إيطاليا

تُعتبر إيطاليا من أجمل الوجهات السياحية التي يُفضلها العديد من السياح، ويعود ذلك لجمال المدينة، وآثارها، بالإضافة إلى اشتهارها بالأطباق العالمية، وإبداعها في كافة مجالات الفنون. 

مزايا السفر إلى إيطاليا 

إليك أهم المميزات التي يجنيها السائح عند اختياره لإيطاليا كوجهة سياحية: 

1- تنوع الآثار التاريخية: تتميز إيطاليا بوجود عدد كبير من الآثار التاريخية التي تعود إلى العصور القديمة، والوسطى، فهي وجهة سياحية مُناسبة جدًا للأشخاص المُهتمين بتاريخ الحضارات، والشعوب القديمة. 

2- تنوع المناظر الطبيعية: تتميز إيطاليا بتنوع طبيعتها بين الجبال الشامخة، والسهول، والبحيرات الزرقاء الجميلة، والغابات الخضراء المُذهلة، فمناظرها الطبيعية مُتباينة لترضي كافة الأذواق. 

3- تنوع أطباق الطعام: تشتهر إيطاليا بأطباق الطعام التي أصبحت عالمية، مثل المعكرونة، والبيتزا، والريزوتو، حيث يستطيع السائح تجربة كافة هذه الأطباق من أيدي أمهر الطهاة في إيطاليا. 

4- التسوق: تُعتبر إيطاليا الوجهة السياحية الأفضل لمحبي التسوق، حيث يوجد في المدينة عددًا كبيرًا من المحال التجارية التابعة لدور الأزياء العالمية، ويتوفر في هذه المحال كافة المنتجات التي يحتاجها السائح بأسعار مُنافسة جدًا. 

5- المهرجانات: تُقام في إيطاليا العديد من الاحتفالات، والمهرجانات التي تُنعش حياة السائحين، حيث يستطيع السيّاح التعرّف أكثر على ثقافة السكان، وعاداتهم عن طريق حضور هذه الاحتفالات، والمشاركة فيها. 

أشهر الأماكن السياحية في إيطاليا 

تتميز إيطاليا بالأماكن السياحية الجذابة، وفي ما يلي أهم هذه الأماكن: 

1- ميلان: تُعتبر ميلان الدولة الأغنى في إيطاليا، حيث تحتوي المدينة على أشهر المعالم الأثرية مثل لوحة العشاء الأخير، ولوحة ليوناردو دافنشي الشهيرة، بالإضافة إلى أنها تُعتبر مركزًا ضخمًا يحتوي على كافة متاجر المصممين العالميين. 

2- نابولي: تتميز المدينة بوجود أهم الآثار التاريخية فيها مثل الكنائس التي تعود إلى الامبراطورية الرومانية. 

3- بيزا: تتميز هذه المدينة بالآثار المُذهلة، والتي يتربع على قمتها برج بيزا المائل، والذي يتوجه إليه السياح للاستمتاع بجماله، والتقاط الصور التذكارية معه. 

4- روما: وهي عاصمة إيطاليا، والتي تتميز بوجود عدد هائل من الكنائس التي تعود إلى العصور الوسطى، والعصر القرطي، وحتى العصور الحديثة، كما تتميز المدينة بإبداع الهندسة المعمارية الذي يظهر بشكل واضح في جمال الأبنية. 

5- فلورنسا: وهي من أثرى المدن في العالم، وتتميز بجمال بساتينها الخضراء الشاسعة، وقد تم تصنيف هذه المدينة على أنها واحدة من أجمل المدن في العالم، كما تتميز المدينة بوجود عدد كبير من المتاحف، والمعارض الفنية، والكنائس، والمساجد. 

نصائح قبل السفر إلى إيطاليا 

إليك أهم النصائح التي يجب عليك الأخذ بها عند رغبتك بالسفر إلى إيطاليا:

1- يجب تعلم كلمات إيطالية بسيطة قبل السفر؛ لتسهيل التواصل مع السكان المحليين، مثل تعلم كيفية السؤال عن سعر المنتج، أو السؤال عن الاتجاهات، وعناوين الأماكن السياحية. 

2- يجب الحفاظ على الممتلكات الشخصية قدر المستطاع، فلا بد من التعرّض للمحتالين، أو اللصوص، فيُفضل عدم ترك الأمتعة، والحقائب في الأماكن العامة. 

3- يجب التأكد من صلاحية تذاكر الحافلات، والقطارات؛ لتجنب الوقوع في مشاكل في حال انتهاء صلاحيتها. 

4- يجب الانتباه جيدًا عند عبور الشوارع في إيطاليا، حيث يؤخذ على المدينة ازدحام شوارعها بشكل كبير.