رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طبيب مزيف ينتج أدوية مضروبة داخل مصنع دون ترخيص في برج العرب

وزير الداخلية
وزير الداخلية

ألقت الأجهزة الأمنية  بوزارة الداخلية القبض على صاحب شركة ومصنع تراي مي فارما، ببرج العرب، لقيامه بتصنيع وإدارة مصنع أدوية ومستحضرات تجميل وترويج منتجات غير مرخصة ومجهولة المصدر.

ضبط طبيب بلا شهادة أنتج دواء مزيفا في مصنع دون ترخيص ببرج العرب 

 

مستحضرات تجميل مزيفة

وضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، محمد ط. لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال الترويج لمنتجات دوائية غير مرخصة أبرزها تراي مي، عبر صفحاته على فيس بوك وإنشائه نحو 256 فيديو وإيهام ضحاياه بقدرته على علاج بعض الأمراض.
كما أدار المتهم مصنع غير مرخص في منطقة برج العرب، به مواد مجهولة المصدر في التصنيع دون اتخاذ أي اشتراطات طبية للمحافظة على صحة المواطنين، وذلك مقابل أجر مادي كبير وكذا ترويجه لنشاطه غير المشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المتهم تبين أنه غير حاصل على أي شهادات طبية وحاصل على دبلوم فقط، وتم العثور على 15631 عبوة من الأدوية ومستحضرات التجميل مجهولة المصدر و23 من الماكينات والأدوات والمعدات المستخدمة في تصنيع وتعبئة الأدوية العلاجية والتجميلية مجهولة المصدر وكميات كبيرة من المواد الخام المستخدمة في التصنيع دون فواتير ومجهولة المصدر - جهاز كمبيوتر محمول يستخدم للترويج والإعلان عن المنتجات الدوائية المصنعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي - وحدة معالجة مركزية تستخدم لمتابعة عمليات بيع وتداول المنتجات مجهولة المصدر- مبلغ مالي من متحصلات النشاط الإجرامي- عدد 3 كارت فيزا ومحفظة إلكترونية لتحصيل المقابل المادي - عدد 6 هواتف محمولة - عدد 4 كروت مدون عليها أرقام الحسابات البنكية.

وفى سياق أخر لقى شخصان مصرعهما دهسًا أسفل عجلات أحد القطارات، أثناء عبورهما مزلقان السكة الحديد بدائرة قسم شرطة طهطا شمالي محافظة سوهاج، تم نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

قطار يدهس شابين على شريط السكة الحديد بسوهاج 

وفي التفاصيل، تلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة طهطا، يفيد بورود بلاغ من شرطة النقل والمواصلات يفيد بمصرع شخصين أثناء عبورهما مزلقان السكة الحديد بدائرة القسم.

انتقلت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة طهطا إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، مصرع «خ. ع»، 20 عامًا، طالب يقيم بدائرة مركز طهطا، و«م. ع»، 36 عامًا، يقيم بدائرة المرج بالقاهرة، اصطدم بهما أحد القطارات أثناء عبورهما مزلقان السكة الحديد المغلق بدائرة القسم، ما أدى إلى مصرعهما في الحال، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث.