رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تعرضهم لأكبر عملية نصب.. أقوال ضحايا هوج بول أمام النيابة العامة

منصة هوج بول المتورطة
منصة هوج بول المتورطة في عمليات النصب على المصريين

تواصل النيابة العامة منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، التحقيقات بسماع أقوال الضحايا في قضية هوج بول المتهم بالنصب على أكثر من 600 ألف من المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم استثمارها لهم في تعدين العملات الرقمية.

النيابة العامة تستمع لضحايا تطبيق هوج بول بعد النصب عليهم

واستمعت النيابة العامة المتخصصة في الشؤون المالية والتجارية، إلى أقوال ضحايا تطبيق هوج بول، والذين اتهموا القائمين على التطبيق بالنصب عليهم، والاستيلاء على مبالغ كبيرة من خلال عمليات دفع مقابل جني أرباح طائلة.

وقال أحد الضحايا في أقواله أمام النيابة العامة، إن التطبيق أوهمهم وأقنعهم بتحقيق ربح بواسطة شراء آلة، وبعد شراء الآلة يقوم التطبيق بمنح عوائد مادية، يتم تقديرها بناء على سعر الآلة، ويصل سعر الآلة الأولى في تطبيق هوج بول لـ1000 جنيه، وتحقق ربحا يوميا بمقدار 240 جنيها.

وأضاف الضحية، أن هناك آلات تصل إلى 6 آلاف جنيه، وتدر دخل مضاعف، وكان القائمون على التطبيق يقدمون سجل تجاري بنشاطهم، وهو ما يدل على أنه حاصل على التراخيص اللازمة للعمل في ذلك المجال.

وأشار الضحية إلى أن المتهمين في القضية أجانب، والتسويق كان عبر الإنترنت، وحسابات بأرقام محافظ إلكترونية، كما أن التطبيق كان التعامل من خلاله، ويتم وضع الأموال، وتأتي الأرباح بشكل يومي.

وتواصل النيابة تحقيقاتها صباح اليوم الأحد، في قضية هوج بول، منذ الساعة الواحدة ليلا، عقب القبض على المتهمين في إدارة المنصة الشهيرة، واتهامهم بالنصب والاستيلاء على أموال الضحايا.

وبدأت في الساعات الأولي من صباح اليوم، التحقيقات بسماع أقوال الضحايا في القضية، فيما تواصل النيابة سماع الضحايا، والذين وصل عددهم إلى حوالي 30 شخصا.

وكانتْ إدارةُ البيانِ بمكتبِ النائبِ العامِّ قد رصدت منذ مطلعِ شهرِ مارسَ الجارِي منشوراتٍ متعددةً بمواقعِ التواصلِ الاجتماعيِّ عنِ اتهامِ البعضِ مُؤسِّسي التطبيقِ المذكورِ بالاحتيالِ عليهِم وتمكُّنِهِم مِنْ الِاستيلاءِ على أموالِهِم، وبالتزامنِ مع ذلكَ تلقَّتِ النيابةُ العامةُ محضرًا مِن إدارةِ مكافحةِ جرائمِ تقنيةِ المعلوماتِ بوَزارةِ الداخليةِ تضمنَ إبلاغَ عدَدٍ منَ المواطنينَ ضدَّ المسؤولينَ عنِ التطبيقِ والموقعِ الإِلكترونيِّ المسمَّى «Hogg pool».

وأكد البيان أنهم تحصلوا بالاحتيالِ والنصبِ على مبالغَ ماليةٍ منهُم بطرُقِ الدفعِ الإلكترونيَّةِ، إذْ أَوهموهُم باستثمارِ مدخراتِهِمُ الماليةَ لدَيهِم نظيرَ حُصولِهِم على أرباحٍ ماليةٍ يوميةٍ منْ إدارةِ التطبيقِ، وذلكَ بعدَ استقطابِهِم بطرقٍ ووسائلَ احتياليةٍ للترويجِ للموقعِ والتطبيقِ عبرَ شبكةِ المعلوماتِ الدوليةِ، وعبرِ مجموعاتٍ التواصلِ بتطبيقِ «WhatsApp»، وخلالَ لقاءاتٍ دَعائيةٍ عُقدتْ لجذبِ المواطنينَ.