رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد رحيلها.. من هي الإذاعية والإعلامية صديقة حياتي والدة الرابر أبيوسف؟

من هي الإذاعية والإعلامية
من هي الإذاعية والإعلامية صديقة حياتي والدة الرابر أبيوسف

حالة من الحزن خيمت على الكثير من المصريين، إثر وفاة الإذاعية صديقة حياتي، والدة مغني الراب أبيوسف، خلال الساعات القليلة الماضية، والذي طلب من متابعيه الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

من هي الإعلامية صديقة حياتي؟

وتعد الإعلامية صديقة حياتي واحدة من أشهر الإذاعيات المصريات، والتي قدمت خلال مسيرتها العملية عددًا من البرامج المميزة، لاسيَّما خلال عملها بإذاعة الشرق الأوسط.

لطالما كانت برامج «حياتي»، هي الخيار الأول لجمهور إذاعة الشرق الأوسط، لاسيَّما وأن جميع البرامج التي قدمتها كانت مميزة.

هذا بخلاف تقديمها برنامجًا تليفزيونيًا ناقشت خلاله القضايا الاجتماعية للمرأة، فضلًا تجاربها المهنية خارج مصر، والتي كان أبرزها مساهمتها في تأسيس إذاعات اليابان. 

زملاء وأحباء صديقة حياتي ينعونها

ونعى عدد كبير من زملائها، الإعلامية الراحلة صديقة حياتي، عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دوَّنت المذيعة منة الشرقاوي، عبر حسابها بموقع «فيسبوك»، منشورًا جاء فيه: "الأستاذة والقدوة والمعلمة والصديقة، أمنا كلنا، الأستاذة صديقة حياتي في ذمة الله".

كما نعت نجلة الفنان سعيد صالح، «هند»، رحيل الفقيدة، في منشورٍ عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قالت فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله الإعلامية الكبيرة القديرة صديقة حياتي، أول مدير لي في شغلي في حياتي في قنوات روتانا، ست طيبة وحنينة وعمرها ما بخلت علينا بمعلومة أبدًا".

وتابعت: "آخر كلام كان بينا الأسبوع اللي فات على الماسنجر وآخر جملة بعتتهالي -ألا بذكر الله تطمئن القلوب-، وجعتي قلبي والله يا مدام صديقة، ربنا يرحمك ويغفر لك ويثبتك عند السؤال ويجعل مثواك الجنة يا رب".

ودوَّنت المذيعة داليا فرج الدين، عبر حسابها بـ«فيسبوك»، نعيًا جاء فيه: "لا إله إلا الله.. لا إله إلا الله.. ربنا يرحمك يا مدام صديقة يا رب، ويسكنك فسيح جناته.. اتعلمنا منك كتير، لا إله إلا الله، توفت إلى رحمة الله الإعلامية صديقة حياتي".

ودعا لها المخرج  فهد البنهاوي، مدوِّنًا عبر حسابه بـ«فيسبوك»: "الإعلامية الكبيرة صديقة حياتي في ذمة الله، اللهم أغفر لها وارحمها برحمتك الواسعة.. نسالكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة".

أبيوسف يعلن رحيل والدته 

يُشار إلى إعلان مغني الراب أبيوسف، عن وفاة والدته الإذاعية صديقة حياتي، عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، مُدوِّنًا، عبر خاصية ستوري: "انتقلت إلى رحمة الله تعالى المغفور لها بإذن الله أمي، صّدِيقة محمد حياتي، أرجو الدعاء لها بالرحمة والمغفرة".