رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احتسبته عندك يا رب.. والد الطالب المصري صابر نصر يعلن دفنه بالسودان

والد الطالب صابر
والد الطالب صابر نصر يعلن دفنه بالسودان

قال والد الطالب صابر نصر الدين، المتوفى في السودان، إنه سيتم دفنه في مقابر المنشية بالسودان.

موعد صلاة الغائب على الطالب صابر نصر 

وطالب والده الجميع بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، مؤكدًا أنه يصلى عليه صلاة الجنازة بأحد المساجد في السودان.

ومن المقرر، أن تُصلى صلاة الغائب على الطالب صابر نصر، في مسقط رأسه بقرية ديروط الشريف بمركز ديروط محافظة أسيوط، بعد صلاة العشاء في جميع مساجد القرية.

مأساة وفاة الطالب صابر نصر في السودان 

وتعود القصة إلى وفاة الطالب المصري بطب الأسنان بالسودان، صابر نصر الدين، متأثرًا إصابته بحُمى الملاريا، حسبما علمت «النبأ» من مصادرها؛ لعدم توافر العلاج، جراء الحرب الطاحنة بالسودان؛ لتتحطم آمال والديه التي لطالما حلموا بها، وتتحول إلى مأساة.

تضاعفت أوجاع والدي «صابر» وذويه، وتخطت ألم فقده في الغربة وحيدًا، إلى عجزهم عن إحضاره إلى أرض الوطن لدفنه بين أهله، رغم محاولات تواصلهم مع السفارة المصرية بالسودان، إلا أنها أوصدت أبوابها في وجه أبيه وكل من حاول التواصل معها للمساعدة في نقله إلى أرض الوطن أو دفنه داخل السودان، حسب والده.

خبر مُفجع تلقاه والدي «صابر»، صباح أمس الأحد، قلب حياتهما رأسًا على عقب، بعدما أبلغهم زملائه في السكن أنه وافته المنية، ومنذ تلك اللحظة يحاول والديه وذويه التواصل مع السفارة لنقله إلى مصر، إلا أنها لم تفدهم بشيء، نظرًا لصعوبة الأوضاع هناك التي تحول دون نقله إلى مصر، وفقًا للسفارة المصرية بالسودان.

استغاثات وأبواب موصدة

بعدما أوصد المسؤولين الأبواب أمام والد صابر وأصدقائه ومعارفه سوى باب مواقع التواصل الاجتماعي، علهم يجدوا من يغيثهم ويساعدهم في نقله إلى مصر ودفنه، ولكن أيضًا دون جدوى.

وكما رحل صابر، بعدما عجز والديه عن توفير الدواء له داخل السودان، مات أيضًا أملهما في نقله ودفنه داخل موطنه.

ورغم ذلك خرجت والدته في بث مباشر عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تستغيث بالمسؤولين مرة أخرى، للتحرك ومساعدتهم لنقله إلى مصر ودفنه بين أهله، عل نار قلبها المكلوم تنطفئ.
 

بات لسان حال والدي الطالب صابر نصر الدين، يردد أعيدوا لنا ابننا ولو كان جثةً، فيكفينا وجع رحيله وحيدًا في غربته مع حلمه الذي لم يرد له الله أن يكتمل.

يُشار إلى أن وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، قالت إنها تتابع على مدار الساعة أوضاع الجالية المصرية بالسودان، وأنه سيتم إجلاء مواطنينا وفقًا للخطة المعلنة والتي تراعي سلامة أبناؤنا في السودان وتطرح التحرك بأقصى درجات الحيطة والحذر.