رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. إزالة 11 حالة تعد على الأراضي الزراعية في البحيرة

تنفيذ 11 قرار إزالة
تنفيذ 11 قرار إزالة بالبحيرة

نفذت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الوحدات المحلية بالبحيرة  ١١ قرار إزالة لـ بناء مخالف على مساحة ٤٤٠ م٢ بنطاق ٥ مراكز بالمحافظة.

جانب من الحملة 

وقامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة، بتنفيذ ١١ قرار إزالة وإيقاف أعمال مخالفة على مساحة  ٤٤٠ م٢ بنطاق مراكز (وادي النطرون إيتاى البارود - بدر - شبراخيت - المحمودية).


وكانت الإزالات عبارة عن: أسوار طولية وعرضية بالطوب الأبيض والمون الأسمنتية ومباني وشدات خشبية وتشوينات وحفر لعمل قواعد وسملات.

إزالة حالة تعدي 


وأكدت المحافظة أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع  كافة الجهات المعنية؛ لرصد كافة أعمال البناء المخالف ومحاولات استغلال البعض فترة إجازة عيد الفطر المبارك، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

 

توجيهات نائب محافظة البحيرة


يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد وإزالة كافة التعديات على الفور والالتزام بالقانون وعدم البناء المخالف نهائيًا، وخاصةً على الأراضي الزراعية، والضرب بيد من حديد والتصدي بمنتهى القوة لأي مخالفة بناء وإزالتها على الفور، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف، وذلك حفاظًا  على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب.

 

كشف لغز مقتل رجل وسيدة والعثور على جثتيهما بمصرف مائي

 

وفي سياق منفصل، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، في كشف لغز مقتل رجل وسيدة والعثور على جثتيهما داخل مصرف مائي ناحية عزبة الستين بدائرة مركز الرحمانية.

كانت البداية حينما تلقى اللواء أحمد خلف، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة، إخطارا بالعثور على جثة شخص وسيدة مقتولان رميًا بالرصاص وملقيان داخل مصرف مائي ناحية عزبة الستين بدائرة مركز الرحمانية.

وكشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن البحيرة، عن أن الجثة لشخص يدعى" ي.م " في العقد الرابع من العمر، وسيدة تدعى" س.أ "، وبمناظرة الجثتين تبين وجود آثار طلقات نارية بجثتيهما، وجرى نقل الجثتين إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة.

على الفور وجه اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، بتشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، لكشف غموض الحادث.


وتوصلت جهود فريق البحث، إلى وجود علاقة سرية بين السيدة المجني عليها والشخص الذي عثر على جثته معها.

وأضافت التحريات أن الأخير طلب من المجني عليها الحصول منها على ورقة زواج سري، خوفًا من افتضاح أمرهما، إلا أنها رفضت، وعقب ذلك أطلق عليها النار من سلاح عثر عليه بجوار جثتيهما، ثم قام بإطلاق النار على نفسه ليلقى مصرعهما بمكان العثور على جثتيهما.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

جانب من الحملة