رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استمرت 20 دقيقة.. تفاصيل مشاجرة مسلحة قلبت كوم أمبو قبل الإفطار

ارشيفية
ارشيفية

يعيش أبناء مركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، على صفيح ساخن، بعد حدوث مشاجرة ساخنة بين مجموعة من الخارجين عن القانون مستخدمين الأسلحة النارية وإطلاق وابل من الرصاص دون خشية من رجال إنفاذ القانون، مما تسبب في رعب السكان وخوف الصغار والنساء.

مشاجرة مسلحة قلبت كوم أمبو.. والأمن «آخر طناش»

تزامنت الواقعة  مع قرب موعد الإفطار، حيث فوجئ أبناء قرية «مخيمر» بتجديد مشاجرة مسلحة بين أخطر عناصر إجرامية معروفين داخل القرية والقرى المجاورة بمركز كوم أمبو، وامتد ذلك لأكثر من «20» دقيقة متواصلين من ضرب النار.

الصورة المرعبة والمخيفة التي عاشها أهالي القرية تحت دوي أصوات الرصاص، جعلتهم يشعرون بأن الموت يقف علي أبواب منازلهم نتيجة سيطرة أهل الشر بأسلحتهم غير المرخصة دون مراعاة لشهر الصيام أو حرج بأن الأمر سوف يصل إلى رجال الأمن.

المشهد داخل مركز كوم أمبو، يزداد يومًا بعد يوم، تعقيدًا ويسير داخل نفق مظلم، نتيجة الفوضي وتكرار الأفعال الإجرامية ونزيف الدم، خاصة بعد الواقعة الأخيرة التي ضجت في الشارع الأسواني، بعد مقتل ابن قرية المنشية بمركز كوم أمبو «سيد عبدالله أحمد شيخون» الذي خرج للبحث عن لقمة العيش بواسطة التوكتوك الخاص به، ثم عثر عليه غارقا في دمائه بعدما تعدي عليه مجموعة من المجرمين، الذين تجردوا من مشاعر الرحمة والإنسانية وقتلوه بدم باردٍ، طمعًا في الاستيلاء على التوكتوك الخاص به لشراء مواد مخدرة.

وبعد الأحداث الصادمة والخطيرة سالفة الذكر، يطالب أهالي  مركز «كوم أمبو» بتدخل «الرجل القوي» اللواء عاطف أبو الوفا، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسوان، لتجديد الدماء وضخ قيادات قادرة على تطهير البؤر الإجرامية وإصطياد المطاريد والمسلحين والهاربين من أحكام قضائية بصورة عاجلة، للقدرة على إعادة بث الطمأنة والثقة في نفوس المواطنين.