رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام.. فاتورة أجور نجوم مسلسلات رمضان 2023

جعفر العمدة
جعفر العمدة

محمد رمضان الأعلى بـ45 مليون جنيه.. وأحمد مكي يشترط الحصول على 27 مليون

 

أمير كرارة يتقاضى 33 مليون.. ودنيا سمير غانم تكتفي بـ15 مليون جنيه

 

 

يعد الموسم الرمضاني واحدًا من أقوى المواسم الدرامية على مدار العام، إذ يشهد مشاركة مجموعة كبيرة من النجوم بأعمال مختلفة ومتنوعة ما بين «الأكشن، والدراما، والكوميدي، والتاريخي».

وتختلف أجور الممثلين بهذه المسلسلات، وفقًا لمعايير كثيرة، لتشغل تفكير الجمهور، الذين يرغبون، من باب الفضول، في معرفتها، خاصة في الأعمال التي تصدرت المشهد الدرامي مع بدء سباق شهر رمضان.

جاء الفنان محمد رمضان على رأس قائمة النجوم الأعلى أجرًا، إذ حصل على 45 مليون نظير مشاركته في مسلسل «جعفر العمدة»، والذي شاركه فيه: زينة، ومي كساب، وإيمان العاصي، ومنة فضالي، وهالة صدقي، وفريدة سيف النصر، وإخراج محمد سامي.

وحصل الفنان خالد النبوي على 35 مليون جنيه عن مسلسل «رسالة الإمام»، الذي جمعه بكل من: أروى جودة، ونضال الشافعي، وسلمى أبو ضيف، وحمزة العيلي، ومحمد الشرنوبي، وإخراج الليث حجو.

وزاد أجر «النبوي» حوالي 3 ملايين جنيه تقريبًا، عن أجره العام الماضي، بمسلسل «راجعين يا هوى».

وتقاضى الفنان أمير كرارة 33 مليون جنيه عن مسلسل «سوق الكانتو»، ليرفع أجره 5 ملايين جنيه، عن مسلسل «العائدون»، الذي قدمه بالموسم الرمضاني الماضي.

وشارك «أمير» في «سوق الكانتو» كل من: مي عز الدين، وشيرين، وفتحي عبد الوهاب، ومها نصار، وأحمد صلاح حسني، وعبد العزيز مخيون، وإخراج حسين المنباوي.

ووافق الفنان مصطفى شعبان على مسلسل «بابا المجال»، نظير 30 مليون جنيه، ليكون زيادته 5 ملايين جنيه، عن مسلسل «دايمًا عامر»، بالعام الماضي.

وجمع «بابا المجال»، «شعبان»، بكل من: نسرين أمين، وباسم سمرة، ورياض الخولي، وسوسن بدر، وجومانا مراد، وإخراج أحمد خالد موسى.

واشترط الفنان أحمد مكي، على الشركة المنتجة لمسلسله «الكبير أوي 7»، زيادة أجره إلى 27 مليون جنيه، بعدما كان مكتفيًا بـ17 مليون فقط، بالعام الماضي، عن الجزء السادس بالمسلسل.

ولم تعترض شركة الإنتاج على طلب «مكي»، لا سيما بعد النجاح الكبير الذي حققته الأجزاء السابقة للمسلسل، بجانب نجاح أغنية «ولعانة»، التي طرحها، ترويجًا للجزء الجديد، قبل بدء سباق «الشهر الكريم».

و«الكبير أوي 7» بطولة: أحمد مكي، ورحمة أحمد، وحاتم صلاح، ومحمد سلام، وسماء إبراهيم، وبيومي فؤاد، وإخراج أحمد الجندي.

في سياق متصل، كان نصيب الفنان ياسر جلال عن مسلسل «علاقة مشروعة»، 25 مليون جنيه، بزيادة قدرها 10 ملايين جنيه عن مسلسل «الاختيار 3»، الذي تقاضى عنه 15 مليون جنيه، وقدم فيه دور الرئيس عبد الفتاح السيسي، العام الماضي.

وشارك مع «ياسر» بالمسلسل: مي عمر، وداليا مصطفى، ومراد مكرم، وبسنت شوقي، وإخراج

من ناحيته، شارك الفنان حمادة هلال بالجزء الثالث من مسلسل «المداح»، والذي حمل عنوان «أسطورة العشق»، مقابل 24 مليون جنيه، لتبلغ زيادة أجره عن الجزء الثاني، الذي قدمه العام الماضي، 17 مليون جنيه.

وهو بطولة: هبة مجدي، وخالد سرحان، ويسرا اللوزي، ومحمد عز، ورياض الخولي، ولوسي، وحنان سليمان، وسلمى أبو ضيف، وإخراج أحمد سمير فرج.

وقدمت الفنانة نيللي كريم مسلسل «عملة نادرة»، مقابل 22 مليون جنيه، مع: أحمد عيد، وجمال سليمان، وندى موسى، وجومانا مراد، وآية رؤوف، وهو إخراج محمد العدل.

بينما قررت الفنانة منة شلبي زيادة أجرها إلى 20 مليون جنيه، عن مسلسلها «تغيير جو»، بعدما حصلت العام الماضي على 13 مليون جنيه عن مسلسل «بطلوع الروح».

ومن المقرر عرض المسلسل، خلال النصف الثاني من الموسم الرمضاني، إذ أنه 15 حلقة، وهو بطولة: شيرين، وعصام عمر، وإياد نصار، ومريم أبو عوف.

بينما تقاضى الفنان أحمد أمين 17 مليون جنيه عن مسلسل «الصفارة»، الذي يعرض على مدار 15 حلقة، مع: آية سماحة، وطه دسوقي، ومحمد رضوان، وإنعام سالوسة، ومحمود البزاوي، وهو إخراج علاء إسماعيل.

وحصلت الفنانة دنيا سمير غانم على 15 مليون جنيه عن مسلسل «جت سليمة»، الذي تقدمه مع: محمد سلام، وبيومي فؤاد، وهالة فاخر، وخالد الصاوي، ومايان السيد، ومطرب المهرجانات عنبة، وإخراج إسلام خيري.