رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة الإمام.. ما قصة نضارة الإمام الشافعي التي أثارت سخرية الجمهور؟

رسالة الإمام.. قصة
رسالة الإمام.. قصة نضارة الإمام الشافعي التي أثارت السخرية

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنان خالد النبوي، زعموا أنها من مسلسل «رسالة الإمام»، الذي يجسد فيه شخصية الإمام الشافعي، مرتديًا نظَّارة، في إشارة إلى خطأ تاريخي في المسلسل، باعتبار أن النظارات لم تكن ظهرت في هذه الحقبة التاريخية.

الجمهور يسخر من نضارة الإمام الشافعي

ودوَّن أحد مستخدمو «تويتر»، منشورًا تداوله بعده آخرين، اتهم فيه صناع المسلسل بـ«الجهل»، وجاء فيه: "تخيلو طبقة المثقفين كلها بما فيهم اللي ورا الكاميرا، ما حدش لاحظ أن ما اخترعوش النظارات أيام الإمام الشافعي، دا مؤشر على مدى جهلهم وسطحيتهم وحتى عدم إتقانهم لعملهم.. مش عاجبكم نظارة الإمام الشافعي دا في نص رمضان هيطلع ماسك موبايل وبيعمل سيرش على جوجل".

ويظهر الفنان خالد النبوي، في الصورة المتداولة، ممسكًا بـ«كراسة» ذات تصميم حديث، مما يكشف أنها ترجع إلى كواليس العمل، خلال مراجعة بعض مشاهده قبل التصوير.

وبالبحث خلف الصورة المتداولة، ثبُت الانطباع الأول عنها، وما أكد ذلك أن صفحة قناة «الحياة» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نشرت الصورة، قبل 3 أسابيع، مصحوبة بعنوان: "جانب من كواليس مسلسل رسالة الإمام.. انتظرونا في رمضان شهر الفرحة على قناة الحياة".

ولكي ينحج صاحب المنشور والصورة المتداولين، في تضليل الجمهور، اجتزأ الصورة التي نشرتها قناة «الحياة» من كواليس مسلسل رسالة الإمام، والتي كانت تظهر فيها فتاة بجانب الفنان خالد النبوي، بملابس عصرية، مما يؤكد أن الصورة التي يظهر فيها بملابس شخصية الإمام الشافعي من كواليس العمل، وليست خلال تصوير أحد المشاهد من المسلسل.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏تحتوي على النص '‏عمرو عبد الهادي MR @amrelhady4000 تخيلو طبقة المثقفين كلها بما فيهم الي ورا الكاميرا محدش لاحظ ان مخترعوش النظارات ايام الامام الشافعي ده مؤشر على مدى جهلهم وسطحيتهم وحتى عدم اتقانهم لعملهم مش عاجبكم نظارة _الامام# الشافعي ده في نص رمضان هيطلع ماسك موبايل وبيعمل سیرش على جوجل Tweet Translate‏'‏‏
منشور نضارة الإمام الشافعي

مواعيد عرض مسلسل رسالة الإمام

يُشار إلى أن مسلسل رسالة الإمام، بطولة خالد النبوي، بمشاركة مجموعة من الفنانين، أبرزهم أروى جودة ونضال الشافعي وخالد أنور ووليد فواز وجيهان خليل وحمزة العلي وأحمد الرافعي وسلمى أبوضيف، ومجموعة من فناني الوطن العربي، أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.

ويُعرض مسلسل رسالة الإمام، على قناة «dmc» يوميًا الساعة 6:30 مساءً، ويُعاد الساعة 6:15 والساعة 11 صباحًا، وعلى قناة «المحور» الساعة 7 مساءً، ويُعاد الساعة 5:00 صباحًا و12:00 مساءً، بينما يُعرض على قناة «الحياة» الساعة 10:45 مساءً، ويُعاد الساعة 11:15 صباحًا، وعلى قناة «CBC» الساعة 12:15 صباحًا ويعاد في الساعة 5 صباحًا.