رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لطلاب وخريجي المدارس الفنية.. ما هي مبادرة شنطة عدة التي أطلقتها وزارة التعليم؟

ما هي مبادرة شنطة
ما هي مبادرة شنطة عدة التي أطلقتها وزارة التعليم؟

يهتم قطاع كبير من الطلاب والخريجين بـ مبادرة شنطة عدة، التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب وخريجي المدارس الفنية.

وتنشر «النبأ الوطني» في هذا التقرير، تفاصيل مبادرة شنطة عدة، وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم.

ضوابط مبادرة شنطة عدة لطلاب وخريجي التعليم الفني

وتتضمن ضوابط مبادرة شنطة عدة، الآتي:

  • تضم عددًا من الطلاب المتميزين في تخصصات الإنشاءات المعمارية وأعمال البياض والديكور والبناء والأعمال الصحية ونجارة العمارة بمدرسة محمد على الزخرفية والمعمارية للتعليم الفنى بإدارة وسط التعليمية بالإسكندرية.
  • تقوم على تشجيع طلاب وخريجى كافة مدارس التعليم الفنى الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية على النزول إلى سوق العمل المهنى والحرفى وأعمال الصيانة بكافة تخصصات التعليم الفني.
  • تضم مبادرة شنطة عدة لطلاب مدارس التعليم الفني عددا من الطلاب المتميزين في تخصصات الإنشاءات المعمارية وأعمال البياض والديكور والبناء والأعمال الصحية ونجارة العمارة بمدرسة محمد على الزخرفية والمعمارية للتعليم الفني.
  • تقوم مبادرة شنطة عدة لطلاب مدارس التعليم الفني، على تشجيع طلاب وخريجى كافة مدارس التعليم الفني الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، على النزول إلى سوق العمل المهني والحرفي وأعمال الصيانة بكافة تخصصات التعليم الفني.
  • وتقوم مبادرة شنطة عدة لطلاب مدارس التعليم الفني، على منح طلاب مدارس التعليم الفني، ادوات يستخدمونها في المهن الحرة.

التعليم تهتم بربط التعليم الفني بسوق العمل 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تهتم حاليًا بالربط بين خريجي التعليم الفني واحتياجات سوق العمل.

ونجحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في اطار تطوير منظومة التعليم الفني في مصر، في انشاء وتشغيل عدد  52 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية على مستوى الجمهورية، وتخطط وزارة التربية والتعليم حاليًا إلى زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر إلى  450 مدرسة على مستوى الجمهورية في أقرب وقت ممكن.

يشار إلى استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023، وفقًا للضوابط المقررة والتي أعلن وزير التعليم بعض التعديلات فيها، لا سيما ما يتعلق بالنماذج الاسترشادية، من خلال ترحيل الأسئلة المقالية في نهاية الورقة الامتحانية، وليس كما هو عليه الآن النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة.