رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يعلن تعميم مبادرة «طبيعتك تميزك» لمواجهة التنمر داخل المدارس

وزير التعليم يعلن
وزير التعليم يعلن تعميم مبادرة «طبيعتك تميزك» داخل المدارس

قال وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إن الوزارة سوف تتبني مبادرة «طبيعتك تميزك» لطالبات مدرسة السويس الثانوية بنات لتطبيقها في جميع مدارس محافظات جمهورية مصر العربية وهي مبادرة تقوم بمواجهة التنمر.

وزير التعليم يقرر تعميم مبادرة «طبيعتك تميزك» في جميع المدارس

واختار طالبات مدرسة السويس الثانوية بنات الجديدة، اللواتي وصلن إلى التصفية النهائية في مسابقة «أولمبياد مدارس مصر»، موضوع مناقشة التنمر وكيفية مواجهته في المدارس الحكومية وقالوا أن سبب اختيار هذا الموضوع هو زمليتهم رودينا التي توفت خلال الأسابيع الماضية بعظ تعرضها للتنمر في مدرستها مما أدي إلى وفاتها.

وقلن الطالبات إنهن قمن بعمل حملات في مدارس السويس لتعريف التنمر وكيف يمكن التصدي له وماهي الآثار السلبية التي من الممكن أن يصاب بها الإنسان بسبب التنمر والسخرية عليه، واخترن اسم «طبيعتك تميزك»، وشعار الكف كأيقونة أو شعار الحملة الخاصة بهن.

وكان وزير التعليم، وصل إلى محافظة السويس؛ لإطلاق فعاليات احتفالية نهائيات مسابقة «أولمبياد مدارس مصر» تحت شعار «مع بعض نكبر» بمحافظة السويس.

ووجه الوزير بإعداد المسابقات فى جميع الأنشطة العلمية والرياضية والفنية والثقافية على مستوى الإدارات التعليمية، بهدف تنويع المهارات لدى الطلاب، وتحقيق متعة التعلم وصولًا إلى التعليم المنتج للإبداع.

الوزير يشيد بدور القومي للامتحانات بشأن تدريب المعلمين على نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

وفي وقتٍ سابق، كشف وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن قيام المركز القومي للامتحانات بإعداد بنوك الأسئلة وتدريب 50 ألف  معلم وموجه على مستوى الجمهورية على النظام الجديد لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

وأشاد «حجازي»، بدور المركز القومي للامتحانات، خلال اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، اليوم الأحد، بمقر المركز القومي للامتحانات، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات، مُشيرًا إلى أنه بالنسبة لامتحانات هذا العام تم اتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على الطلاب وتدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل، كما ناقش الاجتماع تدريب القائمين على إدارة الامتحانات من خلال الفيديو كونفرانس.