رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب نظام الفترات.. طالبات مدرسة إعدادية يستغيثن بوزير التعليم

بسبب نظام الفترات..طالبات
بسبب نظام الفترات..طالبات مدرسة إعدادية يستغيثن بوزير التعلي

استغاث أولياء أمور وطالبات مدرسة هدى شعراوي الإعدادية بنات بالعمرانية، بـ وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، بسبب موعد طابور الصباح، الذي يبدأ في الساعة السادسة والنصف صباحًا، الأمر الذي يضطرهن إلى الخروج من بيوتهن، قبل شروق الشمس، مما يثير الرعب في نفوسهن، وطالبن بتعديل موعد الطابور.

طالبات هدى شعراوي الإعدادية بالعمرانية يستغثن بـ وزير التعليم

وتعود الحكاية، إلى تعديل مواعيد اليوم الدراسي لطالبات مدرسة هدى شعراوي الإعدادية، بعد تطبيق نظام الفترات، عقب استضافة المدرسة لمدرسة أخرى، مما اضطر الطالبات النزول من بيوتهن فجرًا للحاق بطابور الصباح والحصة الأولى.

وتقول إحدى الطالبات: "أنا باستغيث بـ وزير التعليم، يشوف لنا حل، أنا بانزل الشارع قبل شروق الشمس، وباكون مرعوبة من الضلمة".

وتعلق أخرى: "فيه بنات كتير بيوتها بعيدة عن المدرسة، وأنا منهن وبنضطر ننزل بدري جدًا والدنيا سودة كحل، علشان نلحق الطابور، وعن نفسي بأكون خايفة جدًا، المفروض يغيروا ميعاد الطابور، أو يلغوه".

وفي وقتٍ سابق، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع المديريات التابعة لها، بضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الصادر وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، بشأن سير العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني.

كما شددت الوزارة على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا بالمدارس لجميع المراحل التعليمية، وخاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وذلك لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم.

كما وجهت المديريات بضرورة وانضباط سير الدراسة، مشددةً على ضرورة تفعيل الإجراءات العقابية للغياب، وإبلاغ المديريات أول بأول لتسجيل الغياب الإلكتروني لما يترتب عليه من فرص دخول الامتحانات فيما بعد.

وزير التعليم: المشروعات البحثية مادة رسوب ونجاح

وفي سياقٍ آخر، قال وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إن هناك تكامل بين المواد الدراسية التي يتم التركيز فيها على المفاهيم الكبرى لحث الطلاب على التفكير والبحث، حتى يصبحوا منتجين للتعلم، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا إعداد الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية، موضحًا أن التطوير سيكون امتدادًا للمرحلة الابتدائية وتأهيلًا للمرحلة الثانوية.

وتحدث «حجازي»، خلال مشاركته في مؤتمر، «أطفالنا مستقبلنا.. صحة الطفل المصري أولوية»، الذي نظمته مجلة علاء الدين بمؤسسة الأهرام، اليوم، عن مادة المشروعات البحثية التي تم إضافتها خلال العام الدراسي الحالي بداية من الصف السادس الابتدائي وفي صفوف النقل، موضحًا أنها مادة رسوب ونجاح فقط وتستهدف تنمية مهارات الطلاب وقدرتهم على البحث والإلمام بالمعلومات العامة والتعبير عنها في إطار موضوعات محددة يتم تناولها خلال هذه المشروعات والتي تتضمن على سبيل المثال المشروعات القومية الكبرى والتحديات التي تواجه الدولة المصرية وظاهرة التغير المناخي وغيرها من الموضوعات.