رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماصرفناش حافز الصفوف الأولى.. استغاثة معلمات رياض الأطفال بالمطرية بوزير التعليم

تفاصيل استغاثة معلمات
تفاصيل استغاثة معلمات رياض الأطفال بالمطرية بوزير التعليم

استغاث معلمات رياض الأطفال بإدارة المطرية التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بوزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، بسبب عدم صرف حافز الصفوف الأولى لهن.

استغاثة عاجلة من معلمات رياض الأطفال بالمطرية

وقدمن المعلمات استغاثة إلى مبادرة «من علمني حرفًا»، المهتمة بشئون المعلمين، لمساعدتهن في صرف حافز الصفوف الأولى، بعد تقديم العديد من الشكاوى إلى المسؤولين بوزارة التعليم دون فائدة.

وبحسب المعلمات: "تقدمنا بالعديد من الشكاوى، إلا إنه لم يتم الحرك بشأنها، ولذلك نناشد وزير التعليم، والمسؤولين بالوزارة بسرعة التحرك وصرف حافز الصفوف الأولى لمعلمات رياض الأطفال، خصوصًا وأن الاعتماد الأول والأخير لهن على رواتبهن من التربية والتعليم ولا يلجأن للدروس الخصوصية".

وأضفن المعلمات، القاهرة تتأخر دائمًا في صرف الحافز برغم أن الحافز يصرف في باقي المحافظات بانتظام.

مؤسس مبادرة من علمني حرفًا: تقدمنا بمقترح لـ وزير التعليم لإنشاء صندوق رعاية اجتماعية للمعلمين

تجدر الإشارة إلى أن، مبادرة «من علمني حرفًا»، تقدمت بمجموعة مقترحات للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لمناقشتها في ضوء الأهداف التي يسعى صندوق الرعاية الاجتماعية لتحقيقها.

وأكدت مؤسس مبادرة «من علمني حرفًا» فاطمة نوح، أن المبادرة تلقت مئات الشكاوى مع معلمين يعملون بالمدارس الخاصة، ويعانون من شعور بعدم الأمان داخل تلك المدارس، والكثير منهم يضطر إلى توقيع استقالة في نفس اليوم الذي يوقع فيه على عقد استلام العمل في المدرسة، بالإضافة إلى أن بعضهم يعمل دون رعاية حقيقية وبرواتب زهيدة، وإذا تعرض أي معلم منهم لمشكلة أو لظرف مرضي لا يجد أي دعم.

أزمة بسبب عدم صرف حافز الصفوف الأولى

وأشارت «نوح»، إلى أنه بناءً على الشكاوى التي وردت إلى المبادرة، تقدمت إلى وزير التعليم الدكتور رضا حجازي بمقترح لصندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين، مطالبة بأن يتضمن الصندوق إدارة تقوم على رعاية معلمي المدارس الخاصة، وأن يكون هناك اشتراك إجباري في الصندوق الحالي لمعلمي المدارس الخاصة وأن تتحمل كل مدرسة خاصة جزءا من عملية التمويل، ويخصم من معلم المدرسة الخاصة نفس قيمة الاشتراك الذي يخصم من معلم المدرسة الحكومية، وأن يحصل معلم المدرسة الخاصة على نفس امتيازات العضو وأن يكون في ذلك تحت مظلة وحماية الصندوق.