رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توجيه عاجل من وزير التعليم بشأن حلايب وشلاتين

توجيه عاجل من وزير
توجيه عاجل من وزير التعليم بشأن حلايب وشلاتين

وجه وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بتعزيز الدعم لمدينتي حلايب وشلاتين من حيث الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال، وحصر العجز في المعلمين، ودراسة تلبية احتياجات المعلمين هناك.

وزير التعليم يشدد على متابعة المشكلات وحلها

وأكد «حجازي»، ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لجهود كافة الإدارات بديوان عام الوزارة، والتي تمثل الإدارات المركزية التي تشرف على الإدارات العامة بهدف الوقوف على المشكلات وتذليلها، بجانب مناقشة المقترحات الإدارية والفنية، والتي تساهم في تحسين الأداء التنفيذي وتقديم الخدمات بالمعايير التي تهدف إليها الدولة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الوزارة تهتم بالكشف المبدعين والموهوبين من الطلاب في كافة المجالات العلمية والرياضية والفنية والثقافية، مؤكدًا أهمية الاستثمار في العنصر البشري؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تسعى الوزارة إلى دعم ورعاية الموهوبين والنوابغ والمتفوقين، ووضع آليات لاكتشافهم وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة.

وزير التعليم: يجب توفير سبل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة

ووجه وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، بتوفير سبل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعليم وتهيئة الأشخاص ذوي الإعاقات، لتسهيل حياتهم ومشاركتهم ودمجهم في المجتمع، مضيفًا أن الوزارة تتبنى مبادرة رفقاء "قادرون باختلاف" والتى تكمن في إظهار الدمج بمفهومه الواسع، وذلك للقناعة بأهمية رعاية هذه الفئة ومنحها كافة الحقوق المجتمعية.

وجاء ذلك خلال، اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، برئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، ومديري عموم الإدارات العامة التابعة لها، لمتابعة ومناقشة مهام أعمالهم، واستعراض الجهود التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، ومناقشة أهم المقترحات التي تؤدي إلى تحسين الأداء وانضباط العملية التعليمية.

وزير التعليم يتسلم نتائج مسابقة الـ30 ألف معلم من «التنظيم والإدارة»

تسلم وزير التعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، نتائج مسابقة الـ30 ألف معلم، لشغل وظائف معلمين مساعدين، من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور أحمد الشيخ، موجهًا الجهات المعنية بالوزارة باتخاذ جميع الخطوات اللازمة بشأن تدريب الناجحين في المسابقة، واستيفاء مسوغات التعاقد.

ووجه «حجازي» الشكر، للدكتور صالح الشيخ، ولإدارة جهاز التنظيم والإدارة، على حسن تنفيذ وإدارة مسابقة الـ30 ألف معلم، والجهود المبذولة بشكل يضمن تحقيق العدالة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، بما يسهم في اختيار أفضل العناصر المتقدمة للمسابقة.