رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد الحضور والانصراف في المدارس اليابانية المصرية خلال شهر رمضان 2023

مواعيد الحضور والانصراف
مواعيد الحضور والانصراف بالمدارس اليابانية في رمضان

يهتم قطاع كبير من أولياء أمور طلاب المدارس اليابانية المصرية، بمعرفة مواعيد الحضور والانصراف بالمدارس خلال شهر رمضان، بالتزامن مع تعديلها من قبل إدارة المدرسة.

وتنشر «النبأ الوطني»، في هذا التقرير، مواعيد الحضور والانصراف في المدارس اليابانية المصرية، خلال شهر رمضان، وفقًا لما أعلنته إدارة المدرسة.

جدول الحضور والانصراف في المدارس اليابانية خلال رمضان 

وجاء جدول الحضور والانصراف في المدارس اليابانية، على النحو التالي:

  • رياض الأطفال: الحضور الساعة 7:45 والانصراف الساعة 1:20.
  • المرحلة الابتدائية فالحضور الساعة 7:45 والانصراف الساعة 1:30 ظهرًا.

ما هو التوكاتسو؟

يشار إلى أن المدارس اليابانية المصرية، تقوم بتطبيق النموذج الياباني من الأنشطة التعليمية «توكاتسو»، للعام السادس على التوالي، وتشير كلمة «التوكاتسو» إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب.

وتركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية وبالفعل تم ذلك على مدار الاعوام الدراسية السابقة.

وتم رصد مجموعة كبيرة من الإيجابيات والتغيرات والإيجابيات على سلوك التلاميذ وحدثت العديد من التغيرات الإيجابية على أولياء الأمور بالتبيعة نظرًا لمشاركتهم المدارس في تنفيذ الأنشطة أو من خلال ما ينقله الطفل من خبرات وسلوكيات تعلمها بالمدرسة إلى المنزل والمجتمع المحيط.

وزير التعليم: سيتم وضع فاصل بين كل 10 أسئلة في «البابل شيت»

وفي سياقٍ آخر، صرَّح وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن سيتم تعديل موضع الأسئلة المقالية في امتحانات نهاية العام؛ لتكون في نهاية ورقة الأسئلة وليس في منتصفها كما هو معمول به حاليًا في النماذج الاسترشادية الآن، مشيرًا إلى أن الامتحان هدفه التمييز بين مستويات الطلاب.

وبحسب «حجازي»، سيتم وضع فاصل بين كل 10 أسئلة في «البابل شيت» لمنع وقوع الطالب في أخطاء، وضمان أن تكون الإجابة الذي قام باختيارها الطالب هي المتعلقة بالسؤال الموجود، مشددا على رفضه العودة إلى نظام البوكيلت في امتحانات الثانوية العامة.

وأكد وزير التعليم على ضمان دقة التصحيح الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2022- 2023) حتى يحصل كل طالب على حقه، مُضيفًا أن الوزارة تعمل على تحقيق مصلحة الطالب، وأن أي طالب سيتقدم بتظلم من نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، سيقوم بالاطلاع على «البابل شيت» الخاص به مع نموذج الإجابة، وأن من له حق سيحصل عليه، مشيرا إلى أن المعتمد لدى الوزارة عند التصحيح سواء في الامتحانات أو التظلمات هو «البابل شيت».