رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراء عاجل من التعليم بشأن امتحانات شهر مارس والمهام الأدائية والمشروعات البحثية

إجراء عاجل من التعليم
إجراء عاجل من التعليم بشأن امتحانات شهر مارس والمهام الأدائي

تشغل المشروعات البحثية والمهام الأدائية وامتحانات شهر مارس لصفوف النقل، اهتمام أولياء الأمور، لاسيَّما بعد مطالبتهم بتعديل جداول الامتحانات وإلغاء المشروعات البحثية.

تعليمات مهمة من التعليم بشأن امتحانات شهر مارس والمهام الأدائية

وفي هذا الشأن اتخذت مديرية تعليم القاهرة مجموعة من الإجراءات، من خلال إرسال خطاب لجميع الإدارات التعليمية التابعة لها، بشأن امتحانات شهر مارس لصفوف النقل، والمهام الأدائية، وتقييمات الصفوف الأولى للعام الدراسي الحالي 2022-2023، والمشروعات البحثية.

ونص خطاب تعليم القاهرة، على أنه بناء علي الكتاب الدوري رقم 10 لسنة 2023، يعقد امتحان شهر مارس في جزء من حصة المادة، وعلى مستوى المدرسة، على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها في الأسبوع الأول من شهر أبريل، على أن يتم عقد المهام الأدائية في الأسبوع الثاني من شهر أبريل على أن يتم الانتهاء من المهام الأدائية يوم الخميس 13 أبريل 2023، وتستمر تقييمات الصفوف الأولى وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022-2023.

تطبيق قرار وزاري بشأن المشروعات البحثية للصف السادس الابتدائي 

وبشأن المشروعات البحثية الخاصة بالصف السادس يطبق القرار الوزاري رقم 168، مؤكدة على حظر عقد الاختبارات والمهام الأدائية خلال أيام العيد.

وفي سياقٍ آخر، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أنه حول الزيادات الأخيرة في المرتبات التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن القرارات بزيادة الحد الأدنى للأجور هي إنصاف للمعلمين كما سيستفيد منها الحاصلون على الماجستير والدكتوراه بشكل كبير.

وبحسب «حجازي»، إن منظومة التطوير للمرحلتين الإعدادية والثانوية تسير على قدم وساق، انطلاقًا من الأساس الذي بُني في المرحلة السابقة، وبما يتناسب مع التوجهات العالمية في إعداد المناهج وتنشئة جيل الغد.

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هذا الأمر جرى اعتماده في شأن مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي، حيث تم إعادة النظر في بعض مناهج الفصل الدراسي الثاني للصفين بعد التطبيق العملي.

وأضاف الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم أيضا إعادة النظر في مناهج الفصل الدراسي الأول لهذين الصفين، في ضوء مناسبتها للخطة الزمنية للعام الدراسي المقبل، ومستوى الطلاب، مضيفًا أن «مسرحة المنهج» هي أحد أولوياته لتطوير منظومة التعليم.