رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حبل المشنقة ينتظر المتهمين بقتل شاب لتقديمه قربانًا لفتح مقبرة أثرية بسوهاج

إحالة المتهمين بقتل
إحالة المتهمين بقتل شاب بسوهاج لفضيلة المفتي

قررت محكمة جنايات سوهاج، بإحالة أوراق متهمين، إلى فضيلة المفتى لأخذ الرأي الشرعى في إعدامهما، لإدانتهما في قتل شخص رميًا بالرصاص في منطقة جبيلة بزعم فتح مقبرة أثرية بدائرة مركز سوهاج، وحددت المحكمة جلسة 22 مايو القادم للنطق بالحكم.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد عزت مناع، رئيس محكمة جنايات سوهاج، وعضوية المستشارين محمد زين على، وإبراهيم مرتضى، بأمانة سر عبدالمنصف إبراهيم.

العثور على جثة شاب بمدق جبلى في سوهاج

تعود أحداث القضية إلى العام الماضى، عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، بورود بلاغ من شخص، يفيد بالعثور على جثة نجله بمدق جبلى بدائرة المركز، عقب تغيبه عن المنزل.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام بسوهاج، فقد أمر مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، بتشكيل فريق بحث جنائي بإشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها وضبط مرتكبها.

وتوصلت تحريات فريق البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها، (أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز)، واختبائه بمحافظة الإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وأضاف المتهم باتفاقه مع آخر مقيم بدائرة المركز «تم ضبطه»، على ارتكاب الجريمة، وأقرا بقيامهما بالتنقيب عن الآثار بالمنطقة الجبلية المتاخمة لقريته، ونظرًا لاعتقادهما بضرورة قتل أحد الأشخاص ليتمكنا من التنقيب عن الآثار، قاما باستدراج المجنى عليه واصطحابه بدراجة نارية لمكان العثور عليه، وقام أحدهما بإطلاق عيار نارى تجاهه فأحدث إصابته التي أودت بحياته، وتم بإرشادهما ضبط السلاح الناري والدراجة النارية المستخدمين فى الواقعة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسهما، وتمت إحالتهما إلى محكمة جنايات سوهاج والتي أصدرت قرارها السابق.