رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لدعم الاقتصاد المصري.. جامعة سوهاج تقدم حلولًا مهمة لأزمة الأمن الغذائي

ندوة الاستثمار الزراعي
ندوة الاستثمار الزراعي في مخرجات البحث العلمي بجامعة سوهاج

نظمت كلية الزراعة جامعة سوهاج، ندوة علمية تحت عنوان: "الاستثمار الزراعي في مخرجات البحث العلمي"، بهدف عرض فرص الاستثمار الزراعي للاستفادة من مخرجات البحث العلمي.

جامعة سوهاج خلال ندوة الاستثمار الزراعي في مخرجات البحث العلمي

وحضر الندوة كلًا من: الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، والدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور خلف همام عميد الكلية، والدكتور كمال طلب المدير التنفيذي لوادي التكنولوجيا بالجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك بقاعة المناقشات بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد.

جامعة سوهاج تستعرض طرق الاستثمار في مجال الأعلاف والأسمدة والمبيدات والثروة الحيوانية

من ناحيته، يقول رئيس جامعة سوهاج، إنه خلال فعاليات الندوة تم استعراض طرق الاستثمار في مجال الأعلاف والأسمدة والمبيدات والثروة الحيوانية، وتعريف الشباب بكيفية إدارة المشروع وخطة العمل، وتوفير كامل الدعم للعمل تحت مظلة الجامعة، إلى جانب عرص السبل القانونية المتاحة للتواصل مع الهيئات التمويلية.

الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج

وأضاف الدكتور حسان النعماني نائب رئيس جامعة سوهاج، أن الهدف من الندوة دفع عجلة الإنتاج في اتجاه الاقتصاد القائم علي المعرفة والبحث العلمي، وذلك لتوفير فرص العمل والمساهمة في حل المشكلات المجتمعية وعلي رأسها الأمن الغذائي، إلى جانب دعم الاقتصاد المحلي وزيادة استقلاليته.

وأكد نائب رئيس جامعة سوهاج أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بصدد عمل قاعدة بيانات لجميع المشروعات الواعدة والقابلة للتنفيذ، استعدادًا لإقامة منتدى لجذب الاستثمار، وذلك وبحضور القيادات التنفيذية والمجتمعية بمحافظة سوهاج، وكافة المؤسسات بالدولة المصرية.

الدكتور حسان النعماني نائب رئيس جامعة سوهاج

وأوضح الدكتور خلف همام عميد كلية الزراعة جامعة سوهاج، أن الندوة أكدت على الدور الذي تلعبه الكلية في إيجاد حلول مبتكرة لتقليل الفاتورة الاستيرادية عن طريق توفير بدائل جديدة.

الدكتور خلف همام عميد كلية الزراعة جامعة سوهاج

وأوضح عميد كلية الزراعة جامعة سوهاج أن هناك عدد كبير من المشروعات في طريقها للتنفيذ عن طريق إنشاء شركات وعقد شراكات جديدة مع  مؤسسات المجتمع المدني.

وأشار الدكتور كمال طلب المدير التنفيذي لوادي التكنولوجيا بجامعة سوهاج، إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مزيد من المشروعات الابتكارية، والتي تعمل علي إيجاد حلول حقيقية للمشاكل المجتمعية لربط البحث العلمي بالمجتمع وخلق فرص جديدة، عن طريق إنشاء شركات متخصصة قادرة علي المنافسة، لافتًا إلى أن وادي التكنولوجيا يفتح أبوابه لدعم جميع الأفكار والشركات في جميع مراحلها المختلفة.

الدكتور كمال طلب المدير التنفيذي لوادي التكنولوجيا بجامعة سوهاج