رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد بدء تدريب المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم في سوهاج

موعد بدء تدريب المعلمين
موعد بدء تدريب المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم بسوهاج

موعد بدء تدريب المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، يشغل الكثير من المعلمين بجميع المحافظات، لاسيَّما بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن خطوة التدريب هي الفاصلة في تسكين المعلمين داخل المعلمين في المدارس في المحافظات.

موعد بدء تدريب المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم بسوهاج

وفي هذا السياق، أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بسوهاج، ياسر محمود، عن موعد بدء تدريب المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، لوظيفة معلم مساعد، في إطار حرص المديرية والوزارة على تأهيل المعلمين المرشحين للتعاقد على وظيفة معلم مساعد، في مسابقة الـ 30 ألف معلم على أداء عملهم ورفع كفاءتهم المهنية.

أضاف وكيل تعليم سوهاج، في بيان رسمي له، أنه سيتم عقد البرنامج التدريبي الخاص بهم، بداية من غدًا الإثنين، طبقًا للتعليمات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

جدول تدريب المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم بسوهاج

وبحسب مدير إدارة التدريب بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، ميرفت عبدالعظيم، إنه تم تقسيم التدريب إلى ثلاثة قطاعات، وذلك على النحو التالي:

  • قطاع شمال ومقره إدارة طهطا التعليمية، ويشمل المتدربين من 4 إدارات، هي: (طماـ طهطاـ جهينةـ المراغة)، وبه عدد 19 قاعة تدريبية.
  • قطاع وسط ومقره إدارة سوهاج التعليمية، ويشمل المتدربين من إدارات، هي: (سوهاج- طهطا- جهينة- المراغة)، ويضم عدد 18 قاعة تدريبية.
  • قطاع جنوب ومقره إدارة جرجا التعليمية، ويشمل المتدربين من 3 إدارات تعليمية، هي: (جرجا- البلينا- دار السلام).

وأكدت  «عبدالعظيم»، أنه تم التواصل مع جميع المتدربين عبر جروب الـ«واتس آب» الخاص بهم، وأن أي استفسار خاص بالتدريب يرجى التواصل مع إدارة التدريب بالمديرية بالكورنيش الغربي بمدينة سوهاج بجوار بنك إسكندرية.

الوزير يشيد بدور القومي للامتحانات بشأن تدريب المعلمين على نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

وفي وقتٍ سابق، كشف وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن قيام المركز القومي للامتحانات بإعداد بنوك الأسئلة وتدريب 50 ألف  معلم وموجه على مستوى الجمهورية على النظام الجديد لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

وأشاد «حجازي»، بدور المركز القومي للامتحانات، خلال اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، اليوم الأحد، بمقر المركز القومي للامتحانات، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات، مُشيرًا إلى أنه بالنسبة لامتحانات هذا العام تم اتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على الطلاب وتدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل، كما ناقش الاجتماع تدريب القائمين على إدارة الامتحانات من خلال الفيديو كونفرانس.