رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر قيمة حافز المستويات العليا للعاملين بالتربية والتعليم بعد قرار «التنظيم والإدارة»

النبأ

يهتم قطاع كبير من العاملين بالتربية والتعليم، بمعرفة تفاصيل وقيمة حافز المستويات العليا، بالتزامن مع قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، رقم 155 لسنة 2022،  بشأن منح  العاملين الخاضعين لقانون 81 حافز 5%.

قرار التنظيم والإدارة بشأن حافز المستويات العليا

وبحسب رئيس «التنظيم والإدارة»، الدكتور صالح الشيخ، القرار العاملين الخاضعين لقانون 81، لمن ثلاث سنوات في المستويات الوظيفية الأعلى لكل مجموعة نوعية طبقًا للمستويات المذكورة في القرار، وطبقا للكشوف الواردة إلينا من الإدارات التعليمية والمعدة من قسم التسويات.

قيمة حافز المستويات العليا

وأصدرت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، خطابًا، بشأن حافز المستويات العليا 5% من الأجر الوظيفي في 30 يونيو للخاضعين لقانون الخدمة المدنية، موضحة أن قيمة الحافز تتراوح بين  100 جنيه كحد أدني و150 جنيهًا كحد أقصى شهريًا.

وقررت تعليم القاهرة، منح حافز المستويات العليا، للخاضعين لقانون الخدمة المدنية الذين مضى على شغلهم في المستويات الوظيفية المذكورة في القرار وهي:

  • كبير: تخصصي كبير كتاب كبير فني الأولى: تخصصي وفني وکتابي الثانية أ حرفي الثالثة أ خدمات معاونة. ثلاث سنوات أو أكثر حافز بنسبة 5% من الأجر الوظيفي في 30/6/2022، ويضاف إلى الأجر المكمل بحد أدنى 100 جنيه، وبحد أقصى 150 جنيها شهريًا.

وطالبت المديرية، جميع أقسام ووحدات المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها، تنفيذ ذلك كلًا فيما يخصه مع مراعاة التعليمات المالية بكل دقة، وأنه على قسم الملفات بالمديرية والإدارات التعليمية حفظ صورة من هذا القرار بملف خدمة.

متحدث التعليم: الحد الأدنى لتكلفة الحصة بمجموعات الدعم 20 جنيهًا و80 جنيهًا كحد أقصى

وفي سياقٍ آخر، كشف متحدث التعليم، شادي زلطة، عن بدء  الخطوات التنفيذية لمجموعات الدعم في الفصل الدراسي الثاني، في جميع المحافظات أمس على مستويات المديريات.

وبحسب «زلطة»، خلال مداخل هاتفية، في برنامج «في المساء مع قصواء»، الذي الإعلامية قصواء الخلالي، عبر فضائية «cbc»:"بالنسبة لصفوف النقل ستكون في المدارس نفسها، أما بالنسبة للشهادات العامة ستكون في 3 إلى 5 مدارس على مستوى كل إدارة تعليمية، وجرى تعليمها".

وقال متحدث التعليم، إنَّ القاعات مجهزة لاستقبال مجموعات الدعم من أجل استيعاب الطلاب الذين يحصلون على الحصص الدراسية، مشيرًا إلى أنّ كل معلم يحصل على التكلفة الخاصة بالحصة بمجرد الانتهاء منها فورا، وتم تحديد الحد الأدنى 20 جنيهًا و80 جنيهًا كحد أقصى للشهادات بالمدارس الحكومية، ومن 20 جنيها إلى 50 جنيها بالنسبة لصفوف النقل.

واختتم متحدث التعليم، شادي زلطة، حديثه في هذا الشأن، قائلًا: "إنه بالنسبة للمدارس المتميزة لغات والمدارس الخاصة، فإنها تبدأ من 30 إلى 100 جنيه بالنسبة للشهادات، ومن 30 إلى 60 جنيها لصفوف النقل".