رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل يوم جنائي ساخن.. جنايات سوهاج تعاقب أخطر تجار الكيف بالمحافظة

حبس تجار المخدرات
حبس تجار المخدرات في طهطا بسوهاج

شهدت محكمة جنايات سوهاج يومًا ساخنًا، حيث قضت فيه المحكمة أحكامًا على عدد من أخطر تجار مخدرات ما بالحبس والسجن المشدد، في قضايا حيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد الاتجار، وترويجها على المتعاطين في مركزي شرطة طهطا وأخميم.

جنايات سوهاج تعاقب تجار المخدرات في سوهاج

في البداية، قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار شريف أحمد سعيد وعضوية المستشارين محمد سعد ومحمد يوسف عبد الله بأمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد سعد، اليوم الأحد، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 3 سنوات، وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، لاتهامه بالاتجار فى مخدر الشبو وترويجه بدائرة مركز شرطة طهطا شمالي المحافظة.

وكشف أمر الإحالة؛ عن قيام المتهم «س. ع. س»، عاطل، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالشبو المخدر، وترويجه على عملائه بدائرة مركز شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج.

بدأت الواقعة عندما وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، مفادها قيام المتهم بمزاولة نشاط إجرامي في مجال االإتجار بمخدر الشبو، وترويج بضاعته على المتعاطين بدائرة مركز طهطا شمالي المحافظو.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على (20 كيسًا يحتوي على مادة الشبو المخدر كانت معدة للبيع.

وبمواجهته اعترف المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبسه على ذمة التحقيق، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات سوهاج، والتى قضت بحكمها السابق.

وفي حكم آخر، عاقبت محكمة جنايات سوهاج، المتهم «ع. ح. ث»، عامل، بالسجن المشدد 3 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه، كما عاقبت المتهم "ا.م.خ" بالحبس سنة مع الشغل، لاتهامهما بحيازة وإحراز جوهر الحشيش المخدر ومادة الشبو المخدرة بقصد الاتجار بدائرة مركز شرطة طهطا شمالي محافظة سوهاج.

وكشف أمر الإحالة عن أن أحداث القضية تعود إلى عام 2022 بأن وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج، مفاده قيام المتهمين بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة وترويجهما جوهر الحشيش المخدر والشبو على عملائهما من المتعاطين بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن القبض ضبطهما، وعثر بحوزتهما على 32 قطعة من الحشيش المخدر، و5 أكياس من الشبو.

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بحيازتهما المواد المخدرة بقصد الاتجار، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، تولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسهما على ذمة القضية، وتمت إحالتهما إلى محكمة جنايات سوهاج والتى قضت بحكمها السابق.

وفي حكم ثالث، قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الأحد، بمعاقبة المتهم «م.ه» عامل بالسجن 5 سنوات لاتهامه بإحراز سلاح ناري بدون ترخيص بدائرة مركز أخميم.

تعود أحداث القضية إلى عام 2022 بدائرة مركز أخميم عندما وردت معلومات لضباط المباحث مفادها إحراز المتهم سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات، تم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بالواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، تولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسهما على ذمة القضية، وتمت إحالتهما إلى محكمة جنايات سوهاج والتى قضت بحكمها السابق.

وفي حكم آخر، محكمة جنايات سوهاج، قد قضت، بمعاقبة المتهم "ا.ع.ا" بالسجن 10 سنوات، لاتهامه بإحداث عاهة مستديمة للمجنى عليه "ع.م" بدائرة مركز المراغة.

تعود أحداث القضية إلى عام 2022 بدائرة مركز المراغة عندما تلقى رئيس المباحث بلاغا من المجني عليه مفاده تعدى المتهم عليه بالضرب بعصا شوم وإحداث إصابته بعاهة مستديمة بسبب خلافات بينهما.

وعقب تقنين الإجراءات، تم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بالواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، تولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسهما على ذمة القضية، وتمت إحالتهما إلى محكمة جنايات سوهاج والتى قضت بحكمها السابق