رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حادث بشع.. تفاصيل انقلاب سيارة ميكروباص بطلاب جامعة سوهاج

نقل المصابين في حادث
نقل المصابين في حادث سوهاج إلى المستشفى الجامعي

أصيب 10 أشخاص من بينهم 7 طلاب بجامعة سوهاج في حادث إنقلاب سيارة «ميكروباص» على الطريق الصحراوى الغربى، أثناء توجهها من مدينة مركز جهينة إلى مدينة سوهاج الجديدة.

حادث انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق بسوهاج

وفي التفاصيل، تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق ووجود مصابين.

على الفور، انتقلت قوة من إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، والعميد محمود طه رئيس مباحث المديرية، ورجال المرور إلى مكان البلاغ، وتبين وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق نتيجة اختلال عجلة القيادة في يد السائق.

ونتج عن الحادث، إصابة 10 أشخاص من بينهم 7 طلاب بجامعة سوهاج، بكسور وجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وتم نقل المصابين جميعًا إلى مستشفى سوهاج الجامعى، جميعهم من مستقلي السايرة الميكروباص.

ورفعت إدارة المرور بمديرية أمن يوهاج، حطام الحادث وتم تسيير حركة السير على الطريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

ومن ناحيته، توجه الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، إلى المستشفى الجامعى للاطمئنان على الطلاب المصابين في الحادث، حيث اطمأن بنفسه عن تواجد كل الطاقم الطبي والتمريضي، وتوافر كل المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين.

وقال رئيس الجامعة، إن حالات الاصابات الناتجة عن الحادث الذي وقع على الطريق الصحراوى الغربى، إثر إنقلاب سيارة أجرة «ميكروباص» أثناء توجهها من مركز جهينة إلى مدينة سوهاج الجديدة، والتى استقبلتها مستشفى الجامعة بلغت 10 حالات، منهم طالب و6 طالبات من طلاب كليات المقر الجديد للجامعة، بالإضافة إلى السائق وشخصين آخرين من غير منتسبي الجامعة.

وشدد رئيس جامعة سوهاج خلال تفقده للمصابين- على توفير أعلى درجات الرعاية الصحية اللازمة، وتسخير كل الإمكانات لعلاج المصابين حتى يتم شفائهم ويتجاوزا تداعيات تلك المحنة التي تعرضوا لها، مؤكدًا أن جميع المصابين حاليًا حالاتهم الصحية مستقرة.

وقال الدكتور أحمد جابر، مدير مستشفى سوهاج الجامعي القديم، إنه تم على الفور إجراء الفحوصات والإسعافات الطبية اللازمة لعلاج المصابين في الحادث، حيث إن حالات الإصابات التي استقبلها المستشفى تم تشخيصها كالآتي، إصابة 5 حالات من الطلاب بجروح وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة من الجسم، وإصابة 5 حالات أخرى باشتباه كسور، مؤكدًا رفع حالة الطوارئ بين الأطقم الطبية بالمستشفى للتعامل مع حالات المصابين في الحادث.