رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التربية تحدد مصيرهم..

مطالب بإعادة الاختبارات بالكويت بعد تورط 40 ألف طالب ثانوية في الغش

مطالب بإعادة الاختبارات
مطالب بإعادة الاختبارات بعد تورط 40 ألف طالب ثانوية بالغش

أثيرت حالة من الجدل والغضب بين أوساط أولياء الأمور والتربويين، بعد تسريب الاختبارات بالكويت، واتهام 40 ألف طالب بالغش، وطالب الكثيرون بإعادة الاختبارات.

مصادر تربوية: نعتزم إنهاء خدمات كل من يثبت تورطه في قضية تسريب الاختبارات بالكويت

وبحسب مصادر تربوية كويتية، إنَّ وزارة التربية تتابع مع الجهات ووزارة الداخلية سير التحقيق في قضية تسريبات الاختبارات، مشيرة إلى أنها تعتزم إنهاء خدمات كل من يثبت تورطه في هذه القضية من العاملين في الوزارة. 

وأضافت المصادر، أنه لا يمكن إعادة الاختبارات أو اتخاذ قرار برسوب 40 ألف طالب متهم في الغش بالاختبارات، لافتة إلى أنه من غير المعقول أن يتم رسوب الطلبة دون دليل واضح ومحضر غش معتمد من لجان الاختبارات المختصة.

تطبيق لائحة الغش على الطلاب الذي ثبت ضدهم الغش

وأكدت المصادر، أنه تم تطبيق لائحة الغش، على كل من تم ضبطه من يقوم بعملية الغش في الامتحان، وفقًا للنظم واللوائح المعمول بها في هذا الجانب، مشيدة بلجان الامتحانات التي تؤدي دورها على أكمل وجه وترفع محاضر غش بشكل يومي لكنترول الاختبارات لاعتماد العقوبة، على كل من شارك في تسريب الاختبارات بالكويت.

وكيل التربية في الكويت:  التعليم تشارك دائمًا وتدعم معلمي الكويت للمشاركة في مثل هذه المسابقات

وفي وقتٍ سابق، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، الكويتي، أسامة السلطان، إنَّ الوزارة حريصة على دعم معلمي الكويت؛ للمشاركة في المسابقات التي من شأنها تعزيز روح المنافسة لدى الكفاءات والكوادر التعليمية، وجميع الطاقات الإبداعية والابتكارية.

وبحسب «السلطان»، في كلمته خلال حفل إعلان وتكريم الفائزين من معلمي الكويت، في مسابقة «معلم من ذهب» الذي أقامته جمعية المعلمين، للعام الثاني، إنَّ وزارة التعليم تشارك دائمًا وتدعم المعلمين والمعلمات للمشاركة في مثل هذه المسابقات التي من شأنها تعزز روح المنافسة للكفاءات والكوادر التعليمية وكل الطاقات الإبداعية والابتكارية لما لها أثر وانعكاس بشكل مباشر على تطوير العملية التعليمية ومستقبل أبنائنا الطلبة والطالبات، مثمنًا في الوقت نفسه دور جمعية المعلمين الكويتية في طرحها لمثل هذا المسابقات والمبادرات الابتكارية التي ستثري الميدان التربوي وتطويره.