رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد استقالة الحكومة.. تفاصيل استثناء وزير التعليم الكويتي للمعلمين المنتدبين من قرار الديوان

 وزارة التعليم بالكويت
وزارة التعليم بالكويت تحسم مصير المعلمين المنتدبين

حسم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الكويتية، الدكتور حمد العدواني، مصير المعلمين والمعلمات الذين تم نقلهم من وزارات أخرى إليها، قبل قرار مجلس الوزراء بوقف النقل والندب، بسبب استقالة الحكومة، مُشيرةً إلى أنها أخذت في الاعتبار أن هؤلاء المعلمين باشروا أعمالهم بعد قرار المجلس.

وزير التعليم يحسم مصير المنتدبين إليها بعد قرار وقف الانتداب

وبحسب مصادر مطلعة داخل الوزارة، هناك قرارات تمت بالموافقة من ديوان الخدمة المدنية قبل تاريخ استقالة الحكومة لمعلمين ومعلمات من وزارات عدة، مشيرةً إلى أن الكل يعلم أن إجازة منتصف العام الدراسي بدأت من 22 يناير حتى 4 فبراير الجاري والدوام المدرسي في 5 فبراير حيث تمت مباشرة عمل المعلمين والمعلمات في المدارس.

وتابعت المصادر، أنه تم إرسال مباشرة العمل للوزارة في ذات اليوم، واستنكرت وقف قرارات المعلمين الذين باشروا أعمالهم في المدارس.

مصادر: وزير التعليم ينوي استثناء المعلمين المنتدبين قبل قرار الحكومة

وكشفت المصادر، أن وزير التعليم، الدكتور حمد العدواني، يسعى إلى استثناء المعلمين الذين باشروا العمل في هذا الأسبوع، لاسيَّما وأن موافقة ديوان الخدمة المدنية سبقت قرار مجلس الوزارء أكثر من أسبوع، كما أن لم يستطعوا المعلمون مباشرة العمل نظرا لعطلة المدارس، خلال إجازة نصف العام.

وأشارت إلى أن، وزارة التربية طلبت من المعلمين والمعلمات البقاء في مدارسهم إلى حين أخذ رأي الديوان وكذلك استثناء المعلمين الذين صدرت قرارات موافقتهم من الديوان قبل قرار مجلس الوزراء وتمت مباشرة العمل لهم.

وفي سياقٍ آخر، انطلقت منافسات دورة الألعاب الرياضية الثانية للتعليم العالي، اليوم الأحد، والتي ينظمها الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي، وتستمر حتى 6 ابريل المقبل من خلال 7 ألعاب للجنسين.

ومن المقرر أن تخوض 13 مؤسسة تعليمية، منافسات لعبة «البادل» التي تستضيفها ملاعب كلية الكويت للعلوم والتكنولوجية، من خلال إقامة 5 مواجهات خلال التمهيدي الأول بعدما منحت القرعة 3 كليات التأهل المباشر للدور الثاني.

وأكد رئيس لجنة لعبة البادل وعضو اللجنة العليا للدورة، خالد المذكور، أن اللجنة سخرت كل الإمكانيات من اجل نجاح المنافسات، قائلًا: "البادل هي اللعبة الوحيدة التي شهدت مشاركة كل المؤسسات التعليمية المشاركة في النسخة الثانية رغم حداثتها ولكن هناك إقبالا كبيرًا عليها".