رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار مهم من التعليم بشأن كشف درجات امتحانات التيرم الأول لصفوف النقل

قرار مهم من التعليم
قرار مهم من التعليم بشأن كشف درجات امتحانات التيرم الأول

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لطلاب صفوف النقل بالاطلاع على درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك داخل المدارس.

التعليم تسمح لطلاب صفوف النقل الاطلاع على درجات امتحانات التيرم الأول

وشددت الوزارة، على توجيه تعلميات إلى المدارس، للسماح للطلاب بمعرفة درجاتهم في المواد الدراسية، موضحة توزيع درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

توزيع درجات امتحانات التيرم الأول لصفوف النقل

وبحسب الوزارة يتم احتساب نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، بواقع 100 درجة، يخصص منها 80 درجة للامتحان التحريري لنهاية الفصل الدراسي، على أن يتم توزيع الـ20 درجة المتبقية، على النحو التالي:

  • 10 درجات تخصص للدرجة الأعلى لاختباري الشهر الذين خاضهما الطالب.
  • 5 درجات تخصص لمواظبة الطالب في الحضور للمدرسة.
  • 5 درجات تخصص لتقييم سلوك الطالب خلال الفصل الدراسي.

 انتهاء أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، والمهني والمكفوفين والصم وضعاف السمع بجميع المحافظات للعام الدراسي 2022-2023، وفقًا لجداول الامتحانات المعتمدة من مديري المديريات التعليمية، 26 يناير الماضي.

وأكدت الوزارة، أن الامتحانات تمت بشكل منتظم عدا بعض المحاولات الفردية للغش أو تسهيل عملية الغش التي تم رصدها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين من طلاب ومعلمين.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن نتائج امتحانات الفصل الدرسي الأول لصفوف النقل، تم إعلانها بعد انتهاء أعمال التقدير ورصد الدرجات عن طريق المدرسة، مُضيفًا أن الوزارة انتهت من أعمال الامتحانات الإلكترونية لطلاب أبنائنا في الخارج يوم الإثنين الموافق 23 يناير الماضي، بإجمالي عدد 41 ألف طالب وطالبة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وجاري العمل على الانتهاء من أعمال التقدير ورصد التقديرات تمهيدًا لإعلان النتيجة.

وزير التعليم يتسلم نتائج مسابقة الـ30 ألف معلم من «التنظيم والإدارة»

وفي سياقٍ آخر، تسلم وزير التعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، نتائج مسابقة الـ30 ألف معلم، لشغل وظائف معلمين مساعدين، من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور أحمد الشيخ، موجهًا الجهات المعنية بالوزارة باتخاذ جميع الخطوات اللازمة بشأن تدريب الناجحين في المسابقة، واستيفاء مسوغات التعاقد.

ووجه «حجازي» الشكر، للدكتور صالح الشيخ، ولإدارة جهاز التنظيم والإدارة، على حسن تنفيذ وإدارة مسابقة الـ30 ألف معلم، والجهود المبذولة بشكل يضمن تحقيق العدالة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، بما يسهم في اختيار أفضل العناصر المتقدمة للمسابقة.