رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفلاسي: نعمل وفق توجيهات القيادة الرشيدة لتطوير التعليم وتعزيز ريادة الإمارات

الفلاسي: نعمل وفق
الفلاسي: نعمل وفق توجيهات القيادة الرشيدة لتطوير التعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم، الدورة الأولى من منتدى مستقبل التعليم تحت شعار «استشراف مستقبل التعليم»، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023 تحت شعار«استشراف حكومات المستقبل»، في مدينة دبي، في الفترة من 13 إلى 15 فبراير الجاري.

التعليم تشارك في القمة العالمية للحكومات

وبحسب وزير التربية والتعليم، الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، القمة العالمية للحكومات، تلعب دور حيوي في بناء مستقبل أفضل للدول والمجتمعات من خلال توفير منصة عالمية التأثير تجمع نخبة من القادة والمسؤولين والخبراء والمتخصصين بهدف التباحث وتبادل الخبرات والتجارب واستشراف سبل تطوير شتى مجالات العمل الحكومي. 

ونوه «الفلاسي»، إلى أن تحديد أولوية التعليم والوظائف لدى الحكومات باعتباره أحد المحاور الرئيسية الستة لدورة هذا العام من القمة، دليل على أهمية التركيز على القطاع التعليمي باعتباره المحرك الأساسي لصناعة مستقبل أكثر ازدهارًا، والتأكيد على ريادة دولة الإمارات في استشراف مستقبل التعليم وصناعته.

وقال الدكتور أحمد الفلاسي: "تعمل وزارة التربية والتعليم وفق توجيهات القيادة الرشيدة لتطوير منظومة تعليمية رائدة ومبتكرة تبنى على أحدث الممارسات العالمية المعتمدة لتأهيل وتخريج أجيال من القادة القادرين على مواصلة مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها الدولة، مما يسهم في تعزيز ريادة دولة الإمارات وتنافسيتها العالمية في مجال التعليم".

إطلاق منتدى مستقبل التعليم خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات

وأضاف: "يأتي إطلاق منتدى مستقبل التعليم خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات ليرسخ ريادة الوزارة في القطاع التعليمي عبر استضافته نخبة من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار لبحث مستقبل القطاع وآليات تطويره والارتقاء بمخرجاته". 

تجدر الإشارة إلى أن منتدى مستقبل التعليم، يناقش ثلاثة موضوعات رئيسية ضمن العملية التعليمية هي تطوير منظومة التعليم، والقوى العاملة وأهمية الاستثمار في تطوير كفاءات تعليمية قادرة على تخريج أجيال المستقبل، والتكنولوجيا باعتبارها أداة رئيسية لتطوير نظام تعليمي يتجاوز المفهوم التقليدي ويبني على التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي.

وسيشهد المنتدى تنظيم ست جلسات نقاشية: الأولى بعنوان: «مستقبل التعليم العالي والتعلم مدى الحياة» ويستشرف النقاش سبل تطوير نظام تعليمي يبني المهارات التي يحتاجها سوق العمل في المستقبل وكيفية تسخير التكنولوجيا والابتكار لتكون محور التعلم في مختلف مراحل الحياة. ويشارك في النقاش معالي عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في المغرب، وأنانت أجاروال الرئيس التنفيذي لشركة «Edx»، وجيف ماجيونكالدا الرئيس التنفيذي لشركة «كورسيرا»، ومانويل نونيز عميد جامعة «IE»، وسيباستيان ثرون الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «Udacity».