رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد استغاثة الطالبات.. تعليم الجيزة تعدل موعد طابور الصباح بإحدى مدارس الإعدادية

تعليم الجيزة تعدل
تعليم الجيزة تعدل موعد طابور الصباح بإحدى مدارس الإعدادية

كشف وكيل تعليم الجيزة، أشرف سلومة، عن استجابته لاستغاثة طالبات مدرسة هدى شعراوي الإعدادية بنات، وتعديل موعد طابور الصباح، للفترة الصباحية الأولى؛ ليصبح الساعة السابعة صباحًا بدلًا من السادسة والنصف.

تعليم الجيزة تستجيب لاستغاثة طالبات مدرسة هدى شعراوي الإعدادية

وبحسب «سلومة»، إنَّ تعديل موعد طابور الصباح جاء بالتنسيق بين مديرية التعليم في الجيزة مع إدارة العمرانية التعليميةأ التابعة لها الفترة الصباحية الأولى بمدرسة هدى شعراوي الإعدادية بنات.

وفي وقتٍ سابق، استغاث أولياء أمور وطالبات مدرسة هدى شعراوي الإعدادية بنات بالعمرانية، بـ وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، بسبب موعد طابور الصباح، الذي يبدأ في الساعة السادسة والنصف صباحًا، الأمر الذي يضطرهن إلى الخروج من بيوتهن، قبل شروق الشمس، مما يثير الرعب في نفوسهن، وطالبن بتعديل موعد الطابور.

طالبات هدى شعراوي الإعدادية بالعمرانية يستغثن بـ وزير التعليم

وتعود الحكاية، إلى تعديل مواعيد اليوم الدراسي لطالبات مدرسة هدى شعراوي الإعدادية، بعد تطبيق نظام الفترات، عقب استضافة المدرسة لمدرسة أخرى، مما اضطر الطالبات النزول من بيوتهن فجرًا للحاق بطابور الصباح والحصة الأولى.

وتقول إحدى الطالبات: "أنا باستغيث بـ وزير التعليم، يشوف لنا حل، أنا بانزل الشارع قبل شروق الشمس، وباكون مرعوبة من الضلمة".

وتعلق أخرى: "فيه بنات كتير بيوتها بعيدة عن المدرسة، وأنا منهن وبنضطر ننزل بدري جدًا والدنيا سودة كحل، علشان نلحق الطابور، وعن نفسي بأكون خايفة جدًا، المفروض يغيروا ميعاد الطابور، أو يلغوه".

تعليم الجيزة تحدد المستندات المطلوبة من الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم

وفي سياقٍ آخر، أوضحت مديرية تعليم الجيزة، أنه على المعلمين المقبولين فى مسابقة 30 ألف معلم من معلم مساعد لمدرس الفصل ومعلم مساعد رياض أطفال، عليهم استكمال مسوغات التعيين وتقديمها إلى الموظف المختص بالتعيينات في الإدارة التعليمية ويجب أن تكون مسوغات التعيين مستوفاة تمهيدا لإرسالها لإدارة التعيينات بالمديرية لإنهاء إجراءات التعيين وفق شروط التنظيم والإدارة، وعدم الاعتداد بأي أوراق غير مستوفاة.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع المديريات التابعة لها، على ضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الصادر عن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن سير العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني.