رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير تعليم الجيزة: هذا موعد إعلان نتيجة أولى ثانوي وسنحاسب الممتنعين عن تسليمها

مدير تعليم الجيزة:
مدير تعليم الجيزة: هذا موعد إعلان نتيجة أولى ثانوي

أكد مدير مديرية تعليم الجيزة، أشرف سلومة، عدم ربط إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، بسداد المصروفات الدراسية، مُشيرًا إلى إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، غد الاثنين، وفقًا للجداول التي أقرتها مديرية التعليم.

مدير تعليم الجيزة: من يخالف قرار عدم ربط المصروفات الدراسية بنتائج الامتحانات يعرض نفسه للمساءلة

وبحسب «سلومة»، من يخالف قرار الوزارة بشأن عدم ربط إعلان نتائج الامتحانات بالمصروفات الدراسية، يعرض نفسه للمساءلة، بناءً على توجيهات وتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، ومحافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد.

ضوابط التظلم على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وفي وقتٍ سابق، أعلنت مديرية تعليم الجيزة، ضوابط تنظيم التظلم والاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2022-2023، بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي ، ومحافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، ومدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة ، وذلك على النحو الآتي:

  • يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من درجاتها.
  • سداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ 40 جنيها في المادة الواحدة وذلك بناء على القرار الوزاري رقم 121 بتاريخ 29/6/2019.
  • تباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
  • بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.
  • في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

متحدث التعليم يكشف حقيقة الحذف من مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي

وفي سياقٍ آخر، نفى متحدث التعليم، شادي زلطة، صحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تحديد أجزاء محذوفة من مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي، للفصل الدراسي الثاني، بالتزامن مع مطالب أولياء الأمور حذف أجزاء من مناهج رابعة وخامسة ابتدائي، بما يتناسب مع تعديل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023.

متحدث التعليم: الوزير أكد تنظيم مناهج رابعة وخامسة ابتدائي التيرم الثاني وفقًا للخريطة العام الدراسي

وبحسب «زلطة»، إن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أكد في وقتٍ سابق، أنه تم تنظيم مناهج الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي، بما يتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي دون الإخلال بنواتج التعلم، والتركيز على المفاهيم الكبرى، وإفساح المجال لتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.