رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلف الزناتي: ندرس وضع رؤية مشتركة للنقابات المهنية لطرحها خلال الحوار الوطني

خلف الزناتي: ندرس
خلف الزناتي: ندرس وضع رؤية مشتركة للنقابات المهنية

تدرس النقابات المهنية، وضع رؤية مشتركة استعدادا لطرحها خلال الحوار الوطني، للتعبير عن طموحات أعضائها، لاسيَّما وأن القضايا التي تهم النقابات تتشابه بشكل كبير.

النقابات المهنية تدرس وضع رؤية مشتركة لطرحها خلال الحوار الوطني

وبحسب نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، ورئيس اتحاد النقابات المهنية، خلف الزناتي، خلال الجلسة النقاشية بين عدد من النقابات المهنية، اليوم، بمقر نقابة المعلمين: "إنَّ وضع رؤية مشتركة لكافة النقابات المهنية هدف رئيسي نسعى لتحقيقه، بما يعبر عن طموحات أعضائها، خاصة أن القضايا التى تهم النقابات تتشابه بشكل كبير وعلى رأسها تعديل قوانين النقابات التى مر  عليها عقود طويلة وغالبيتها تم إعدادها فى ستينيات القرن الماضى، بجانب أهمية تنمية موارد النقابات لتلبية خدمات الأعضاء وخاصة المعاشات".

وأوضح «الزناتي»، أن النقابات المهنية بحاجة إلى إجراء تعديلات تشريعية لإصلاح قوانينها بشكل عاجل، مضيفا أنه سيكون المطلب الأساسي للنقابات المهنية في جلسات الحوار الوطني.

نقيب المهندسين الزراعيين: وضع تصور موحد تتوافق عليه النقابات المهنية ضرورة

وأشار نقيب المهندسين الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، الدكتور السيد خليفة، إلى ضرورة وضع تصور موحد تتوافق عليه جميع النقابات المهنية، بخطة تنفيذية وآليات واضحة لتحقيق الأهداف المرجوة للنقابات المهنية من الحوار الوطني.

رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية: نحتاج إلى تعديل قانون النقابات

وأكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، الدكتور طلعت عبد القوي، أن المادة 77 بالدستور المصري، تتحدث عن أهمية دور النقابات المهنية، مُشيرًا إلى أن هناك حاجة ماسة حاليًا إلى تعديل قانون النقابات الذي عفا عليه الزمن.

وأضاف «عبدالقوي»، أن وضع رؤية مشتركة للنقابات المهنية، لطرحها على جلسات الحوار الوطني، يمنع تكرار النقاش في نفس القضايا ويعظم الاستفادة من وقت الجلسات.

تجدر الإشارة، إلى حضور الجلسة النقاشية، أبرزهم نقيب الرياضيين، الدكتور فتحي ندا، ونقيب الإعلاميين، الدكتور طارق سعده، ونقيب البيطريين، الدكتور خالد سليم، ونقيب الفنانين التشكيليين، الدكتور صفية القباني، ونقيب التمريض، الدكتورة كوثر محمود، وأمين عام نقابة العلميين، الدكتور صلاح النادي، والأمين العام المساعد لنقابة العلاج الطبيعي، الدكتور أحمد نصير، ونقيب الاجتماعيين، الدكتور عبدالحميد زيد.