رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متحدث التعليم: المعلم يحصل على أجره بعد انتهاء حصته في مجموعات الدعم

متحدث التعليم: المعلم
متحدث التعليم: المعلم يحصل على أجره بعد انتهاء حصته

كشف متحدث التعليم، شادي زلطة، عن بدء  الخطوات التنفيذية لمجموعات الدعم في الفصل الدراسي الثاني، في جميع المحافظات أمس على مستويات المديريات.

متحدث التعليم: الحد الأدنى لتكلفة الحصة بمجموعات الدعم 20 جنيهًا و80 جنيهًا كحد أقصى

وبحسب «زلطة»، خلال مداخل هاتفية، في برنامج «في المساء مع قصواء»، الذي الإعلامية قصواء الخلالي، عبر فضائية «cbc»:"بالنسبة لصفوف النقل ستكون في المدارس نفسها، أما بالنسبة للشهادات العامة ستكون في 3 إلى 5 مدارس على مستوى كل إدارة تعليمية، وجرى تعليمها".

وقال متحدث التعليم، إنَّ القاعات مجهزة لاستقبال مجموعات الدعم من أجل استيعاب الطلاب الذين يحصلون على الحصص الدراسية، مشيرًا إلى أنّ كل معلم يحصل على التكلفة الخاصة بالحصة بمجرد الانتهاء منها فورا، وتم تحديد الحد الأدنى 20 جنيهًا و80 جنيهًا كحد أقصى للشهادات بالمدارس الحكومية، ومن 20 جنيها إلى 50 جنيها بالنسبة لصفوف النقل.

واختتم متحدث التعليم، شادي زلطة، حديثه في هذا الشأن، قائلًا: "إنه بالنسبة للمدارس المتميزة لغات والمدارس الخاصة، فإنها تبدأ من 30 إلى 100 جنيه بالنسبة للشهادات، ومن 30 إلى 60 جنيها لصفوف النقل".

وزير التعليم يشدد على متابعة المشكلات وحلها

وفي وقتٍ سابق، وجه وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بتعزيز الدعم لمدينتي حلايب وشلاتين من حيث الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال، وحصر العجز في المعلمين، ودراسة تلبية احتياجات المعلمين هناك.

وأكد «حجازي»، ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لجهود كافة الإدارات بديوان عام الوزارة، والتي تمثل الإدارات المركزية التي تشرف على الإدارات العامة بهدف الوقوف على المشكلات وتذليلها، بجانب مناقشة المقترحات الإدارية والفنية، والتي تساهم في تحسين الأداء التنفيذي وتقديم الخدمات بالمعايير التي تهدف إليها الدولة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الوزارة تهتم بالكشف المبدعين والموهوبين من الطلاب في كافة المجالات العلمية والرياضية والفنية والثقافية، مؤكدًا أهمية الاستثمار في العنصر البشري؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تسعى الوزارة إلى دعم ورعاية الموهوبين والنوابغ والمتفوقين، ووضع آليات لاكتشافهم وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة.