رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنبيه عاجل من التعليم بشأن تسليم الأكواد لطلاب المنازل بالثانوية العامة

تنبيه من التعليم
تنبيه من التعليم بشأن تسليم الأكواد لطلاب المنازل بالثانوية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا عاجلًا إلى المديريات التعليمية، بشأن تسليم الأكواد لـ طلاب المنازل بالثانوية العامة 2023، استعدادًا لعقد امتحانات شهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وتنشر «النبأ الوطني»، في هذا التقرير، تفاصيل تسليم الأكواد لـ طلاب المنازل بالثانوية العامة، وفقًا لما أقرته وزارة التعليم.

تعليمات وزارة التعليم بشأن طلاب المنازل بالثانوية العامة 2023

وأوضحت الوزارة، أنه بالإشارة إلى كتاب التعليمات بشأن إجراءات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023، يجب الالتزام بالآتي:

  • التنبيه مشددا على المدارس الثانوية المسجل بها طلاب المنازل بالثانوية العامة المستجدون، المنقولون من الصف الثاني الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي، بتسليمهم الأكواد الخاصة بهما حتى يتمكنوا عن طريق كود الطالب والرقم القومي من تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة الطالب ويتم اعتمادها وختمها من المدرسة.
  • طلاب المنازل بالثانوية العامة الراسبون من العام الماضي أو الأعوام السابقة يتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة لجنة النظام والمراقبة ويتم اعتمادها وختمها من الإدارة التعليمية.

ووفي وقتٍ سابق، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على أهمية مراجعة كافة لجان الثانوية العامة، وضرورة تجهيز المدارس وعمل الصيانة الخاصة بها والوقوف على جاهزية المدارس التي تصلح كلجان مراقبة الثانوية العامة، والتشديد على عدم تحويل أي طالب في الصف الثالث الثانوي.

وزير التعليم يتسلم نتائج مسابقة الـ30 ألف معلم من «التنظيم والإدارة»

وفي سياقٍ آخر، تسلم وزير التعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، نتائج مسابقة الـ30 ألف معلم، لشغل وظائف معلمين مساعدين، من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور أحمد الشيخ، موجهًا الجهات المعنية بالوزارة باتخاذ جميع الخطوات اللازمة بشأن تدريب الناجحين في المسابقة، واستيفاء مسوغات التعاقد.

ووجه «حجازي» الشكر، للدكتور صالح الشيخ، ولإدارة جهاز التنظيم والإدارة، على حسن تنفيذ وإدارة مسابقة الـ30 ألف معلم، والجهود المبذولة بشكل يضمن تحقيق العدالة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، بما يسهم في اختيار أفضل العناصر المتقدمة للمسابقة.

وفي سياقٍ آخر، قال نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، ورئيس اتحاد النقابات المهنية، خلف الزناتي، خلال الجلسة النقاشية بين عدد من النقابات المهنية، اليوم، بمقر نقابة المعلمين: "إنَّ وضع رؤية مشتركة لكافة النقابات المهنية هدف رئيسي نسعى لتحقيقه، بما يعبر عن طموحات أعضائها، خاصة أن القضايا التى تهم النقابات تتشابه بشكل كبير وعلى رأسها تعديل قوانين النقابات التى مر  عليها عقود طويلة وغالبيتها تم إعدادها فى ستينيات القرن الماضى، بجانب أهمية تنمية موارد النقابات لتلبية خدمات الأعضاء وخاصة المعاشات".