رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مجلس الشباب المصري يلتقي عضو البرلمان الألماني

رئيس مجلس الشباب
رئيس مجلس الشباب المصري يلتقي بأعضاء البرلمان الالماني

عقد اليوم، محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، اجتماعًا مطولًا، مع النائب نيلز جروندر عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الألماني، وأصغر أعضاء الحزب الديمقراطي الحر تحت قبة البرلمان.

وناقش الاجتماع، الأوضاع على الساحة السياسية الدولية ودور الشباب في تشكيل الخريطة السياسية في العالم الجديد حيث قام رئيس مجلس الشباب المصري.

 وعرض ممدوح، التجربة المصرية عقب ثورة الثلاثين من يونيو والمكتسبات التي تحققت للشباب والمرأة من مشاركة فعلية في كافة مراحل صنع القرار بداية من إقرار حقوق الشباب والمرأة في دستور عام ٢٠١٤ لضمان استمرارية مشاركتهم في العملية السياسية وصولًا لانتخابات البرلمان ٢٠٢٠ والذي أفرزت نتائجه عن وجود ١٨٥ شاب تحت سن 45 تحت قبة البرلمان بالإضافة لما يقرب من ١٦٥ امرأة.

 وتحدث ممدوح في كلمته بالبرلمان الألماني عن المجتمع المدني المصري ودور شباب المجتمع المدني في قضايا الاصلاح والتنمية في ظل جمهورية جديدة تؤمن بضرورة المشاركة في عملية البناء ومواجهة التحديات.

 وأوضح ممدوح، أن عضو البرلمان الألماني أشاد بالتجربة المصرية في تمكين الشباب بالاضافة للحاجة لفتح مزيد من أفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات.


يذكر، أن رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري يشارك حاليًا في جولة لقيادات الأحزاب السياسية والمجتمع المدني وصناع القرار من مصر والمغرب وتونس ولبنان للاجتماع بلفيف من أعضاء البرلمان وقيادات الأحزاب السياسية ورموز المجتمع المدني بالاتحاد الأوروبي.