رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس نقابة الصحفيين يقرر تكويد صحف أهل مصر والبورصجية وبلدنا اليوم

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

كشفت مصادر داخل نقابة الصحفيين عن موافقة مجلس النقابة على تكويد 3 صحف جديدة، لتنضم رسميا إلى قائمة الجرائد الرسمية المسجلة لدى نقابة الصحفيين.
وأوضحت المصادر أن الصحف التي صدر قرار بتكويدها هي: جريدة أهل مصر، بالإضافة إلى صحيفتي البورصجية، وبلدنا اليوم.

اجتماع مجلس نقابة الصحفيين اليوم

في الوقت نفسه اعتمد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان، اليوم الثلاثاء، نتيجة لجنة النقل إلى جدول المشتغلين، كما تم نشر كشوف نتيجة لجنة المشتغلين التي اعتمدها مجلس نقابة الصحفيين الذي عقد مساء اليوم.

وتضمن جدول أعمال اجتماع المجلس المقرر له اليوم  الترتيب وإعلان جدول إجراء انتخابات التجديد النصفي المقررة في الجمعة الأولى من مارس المقبل، وتوقيتاتها التي نظمها القانون، والخاصة بعدد أيام فتح باب الترشح والمواعيد الخاصة بالطعون والتنازلات، والكشوف النهائية.

وتعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، فى حال اكتمال نصاب الجمعية العمومية في الجمعة الأولى من مارس المقبل التي توافق الثالث من ذلك الشهر يتطلب وفقا للقانون حضور ٥٠٪+١ من إجمالي من يحق لهم التصويت وهم أعضاء الجمعية العمومية مسددي الاشتراك حتى يوم الانتخابات، حيث تتاح إمكانية السداد في نفس اليوم حتى لا يمنع أي زميل له حق التصويت من المشاركة، وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني ترجأ الجمعية العمومية لأسبوعين لتعقد في ١٧ مارس المقبل، ويشترط لاكتمال النصاب القانوني حضور ٢٥٪ ممن لهم حق التصويت.

كما يتضمن جدول اعمال اجتماع مجلس نقابة الصحفيين، التصديق على محضر الاجتماع السابق، ومناقشة شؤون الأعضاء، وملف القيد واعتماد نتيجة القيد، ومناقشة تقارير اللجان المُكلفة من الاجتماع الماضي بمهام محددة، ومناقشة شؤون اللجان والبت فيما يتطلب قرارات المجلس، وما يستجد من أعمال.