رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس الشباب المصري يعلن عن فرصة هامة للقيادات الشابة بالمجتمع المدني

محمد ممدوح مجلس الشباب
محمد ممدوح مجلس الشباب المصري

يعلن مجلس الشباب المصري عن فتح باب التسجيل لراغبي الاشتراك في النسخة الخامسة من برنامج: "الإبتكار والتحول الرقمي والإستدامة للقيادات الشابة"، والذي ينعقد في إطار الاتفاقية الثقافية المشتركة بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية والمصدق عليها من السيد رئيس الجمهورية والبرلمان المصري وفي إطار قرار وزارة الخارجية رقم ١٥٦ لسنة ٢٠٢٢ والتعاون المثمر والبناء بين  مجلس الشباب المصري ومؤسسة فريدريش ناومان الألمانية بهدف تعزيز قدرات القيادات الشابة بمنظمات المجتمع المدني والعمل العام.

يعمل البرنامج علي تعزيز قدرات الابداع والابتكار لقيادات المجتمع المدني من الشباب وصقل مهاراتهم في العديد من النواحي مما يسهم في تقدم  أداء منظمات المجتمع المدني وتعزيز مساهمة تلك المنظمات في المشاركة في قضايا التنمية وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بمشاركة الشباب المصري في بناء الجمهورية الجديدة.

يهدف البرنامج إلى:
• تطوير مهارات الابداع والابتكار للقيادات الشابة بمنظمات المجتمع المدني بهدف وضع الخطط والسياسات والبرامج الاستراتيجية ومتابعتها والرقابة عليها.
• التدريب على مهارات التحول الرقمي.
• تعزيز التجربة الشبابية في قيادة منظمات المجتمع المدني عبر تعزيز قدرات القيادات الشابة بتلك المنظمات.
يتم تأهيل المشارك على حزمة من البرامج التدريبية على يد نخبة من المتخصصين في مجالات:
• الابتكار والتحول الرقمي.. الأهداف والاليات.
• الاستراتيجية المصرية في التحول الرقمي في ضوء رؤية مصر  2030 وقمة المناخ العالمية COP 27.
• الإبداع والقيادة في منظمات المجتمع المدني (المفاهيم والادوات).
• التخطيط الاستراتيجي المبتكر وإدارة الأهداف.
• نماذج عالمية في التحول الرقمي والتنمية المستدامة.
• أثر التحول الرقمي على مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية داخل المؤسسات.
* علمًا بأن البرنامج ينعقد في أحد أكبر الفنادق بالقاهرة يومي ٢٩ و٣٠ يناير الجاري ويتحمل مجلس الشباب المصري ومؤسسة فريدريش ناومان الألمانية كافة تكاليف البرنامج دون تحميل المشاركين بأية رسوم تحت أي مسمى.
وفي إطار ذلك يعلن مجلس الشباب المصري عن فتح باب التقدم لمنظمات المجتمع المدني والكيانات الشبابية وأصحاب المبادرات والقيادات الشابة بالعمل العام للمشاركة في البرنامج من خلال ترشيح احد الكوادر الشبابية من فريق العمل بكل مؤسسة أو هيئة أو كيان عبر الاستمارة المرفقة على أن يغلق باب المشاركة في موعد أقصاه ١٠ يناير ٢٠٢٣.
للتسجيل:
https://forms.gle/YVB6aNfMudGbhh7w8